Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

وزارة التعليم السعودية تحتفي باليوم العالمي للأسرة

تحتفي وزارة التعليم باليوم العالمي للأسرة الذي يوافق 15 مايو من كل عام؛ مؤكدةً على أن الشراكة بين الأسرة والمدرسة شراكة إستراتيجية ومهمة لنجاح العملية التعليمية، والإسهام في دعم وتطور الأداء التعليمي، ونواتج التعلّم.

وأوضحت وكيل وزارة التعليم د.عهود الفارس أن التعليم تسعى بشكل مستمر لتعزيز أوجه الشراكة بين الأسرة والمدرسة، وذلك انطلاقاً من مبدأ تكامل الأدوار للوصول إلى تحقيق النجاح والتفوق الذي تنشده كل أسرة من أبنائها وبناتها.

وأكدت د.الفارس أن الإشراف على الطلاب والطالبات ومتابعتهم خارج المدرسة من قبل أسرهم يأتي معزّزاً للمحصلة العلمية التي يتلقونها داخل المدرسة، ويسهم بشكل تربوي في بناء الأجيال ودعم عملية التعلّم؛ مشيرةً إلى أن الوزارة أسهمت في بناء ميثاق خاص لمفهوم الشراكة بين المدرسة والأسرة، بما يتضمّنه من حقوق وواجبات ومسؤوليات، إلى جانب إصدار الأدلة الإجرائية والتنظيمية لهذه العلاقة التكاملية.

دور الأسرة

ولفتت الفارس إلى دور الأسرة الجوهري في تقديم الدعم المعنوي وتشجيع الأبناء وتحفيزهم وكذلك تنمية القيم الدينية والوطنية في نفوسهم، واحترام منسوبي المدرسة، إلى جانب تعزيز الشراكة مع المدرسة وحضور الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها، مؤكدة على دور العلاقات الجيدة بين الأسرة والمعلمين في تحقيق المستويات الإيجابية للطلبة، كذلك من الأهمية أن يكون للأسرة مشاركات فاعلة من خلال تبادل الأفكار والخبرات وتقديم بعض الأعمال التطوعية لتحسين جودة العملية التعليمية.

وأطلقت وزارة التعليم مؤخراً، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، مبادرة (حماية)؛ لرفع مستوى الوعي والحصانة الاجتماعية بمخاطر المخدرات، والتوعية بأضرار المؤثرات العقلية، وتعزيز المهارات الحياتية لدى المتدربين، إضافة إلى الوقاية من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع.

عن المبادرة

وتستهدف المبادرة 96.942 من المتدربين والمتدربات وأعضاء هيئة التدريب في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، حيث تتضمن عقد العديد من اللقاءات التعريفية، وتنفيذ عدد من المحاضرات والدورات التوعوية، وإقامة المعارض المركزية، وكذلك تنفيذ الحملات الإعلامية والتوعوية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *