Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

قمة روسية صينية.. وتوقيع 10 وثائق مشتركة

يشهد الكرملين، اليوم (الثلاثاء) قمة روسية صينية وتوقيع 10 وثائق مشتركة لتعميق الشراكة الإستراتيجية. ويجري الزعيمان الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ محادثات في موسكو، حول مجموعة من القضايا أهمها العلاقات الثنائية والاقتصاد والوضع الدولي والأزمة الأوكرانية.

وتبدأ المحادثات بين الرئيسين في صيغة مصغرة، ومن المنتظر أن تكون بحضور وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، ووزير الدفاع سيرغي شويغو.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، اليوم، بالرئيس الصيني شي جين بينغ، لبحث علاقات التعاون الثنائية وسبل تطويرها.

ووفقا لجدول أعمال اليوم الثاني من زيارة الرئيس الصيني إلى موسكو، سيتم أيضا عقد مباحثات موسعة بين ممثلين عن الدولتين في الكرملين.

ويوقع الجانبان الروسي والصيني على نحو 10 وثائق مشتركة، بما في ذلك وثيقتان رئيسيتان وهي «بيان مشترك من قبل روسيا الاتحادية والصين حول تعميق الشراكة والتفاعل الإستراتيجي بما يتواءم مع الدخول في حقبة جديدة»، و«بيان مشترك حول خطة التنمية للمجالات الرئيسية للتعاون الاقتصادي لعام 2030».

ووصل الرئيس الصيني إلى موسكو أمس (الإثنين)، بدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في زيارة تستمر حتى غد الأربعاء، وهي أول رحلة يقوم بها شي جين بينغ إلى الخارج منذ إعادة انتخابه رئيسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *