Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 6 آخرين جنوب قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024، مقتل 3 جنود من الجيش الإسرائيلي من الكتيبة 50 لواء “ناحال” جنوب قطاع غزة وإصابة 6 ضباط وجنود بينهم 3 وصفت جراحهم بالخطيرة، في كمين تعرضت له قوة إسرائيلية في رفح.

ووفقا لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي، فقد أصيب ضابط وجنديين بجروح خطيرة في نفس الحادثة التي قتل بها 3 جنود التي تتعلق بتفجير مبنى بالجنود في رفح، كما أُصيب جندي من وحدة يهلوم بجروح خطيرة جنوب القطاع.

بالإضافة إلى ذلك، أُصيب ضابط وجندي من الكتيبة 614 بجروح خطيرة خلال معارك شمال قطاع غزة، كما أُصيب جندي من الوحدة متعددة الأبعاد شمال قطاع غزة.

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي تفاصيل الكمين الذي تعرّضت له الكتيبة 50 لواء “ناحال” في رفح، حيث قتل 3 جنود.

وبحسب المعلومات التي سمح بنشرها، دخلت القوات إلى مبنى تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع منه اتجاه الآليات، ولحظة دخول القوات تم تفجير عبوة ناسفة مزروعة داخل المبنى ما أدى لانهياره ومقتل 3 جنود وإصابة 5، حالة 3 منهم خطيرة.

وأظهرت الإحصاءات الرسمية للجيش الإسرائيلي أنه منذ مطلع شهر أيار/مايو الحالي، قتل 33 إسرائيليا، منهم 27 قتيلًا من ضباط وجنود الجيش الإسرائيلي في معارك غزة، 3 جنود وإسرائيلي بنيران حزب الله، ضابط في وحدة اليمام الخاصة في اشتباكات طولكرم، بالإضافة إلى موظف في وزارة الأمن جراء قذيفة هاون في رفح.

وبحسب المعطيات، فإن 639 جندي قتلوا منذ 7 تشرين أول/ أكتوبر 2023، بينهم 290 في الاجتياح البري، بينما أصيب أكثر من 3600، بينهم المئات في حالة صعبة وشديدة الخطورة

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *