منوعات

وفاة ماجد الفطيم.. والشيخ محمد بن راشد ينعيه بكلمات مؤثرة

نعى اليوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي وزير الدفاع في دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رجل الأعمال الإماراتي، ماجد الفطيم، الذي وفاته المنية اليوم بتاريخ 17 ديسمبر 2021.

وجاء مضمون تغريدة الشيخ محمد بن راشد ليتضمن الآتي «رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع، آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان، آمين».

رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع ، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها …
وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع .. آخر قراراته كان توظيف ٣٠٠٠ مواطن … رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. آمين pic.twitter.com/BZKtRrdRds

— HH Sheikh Mohammed (@HHShkMohd) December 17, 2021

نبذة عن حياة ماجد الفطيم

أسس ماجد الفطيم عام 1992 مجموعة ماجد الفطيم في الإمارات العربية المتحدة، والتي بدورها أثرت في الحركة التجارية داخل الإمارات وخارجها، كونها أسهمت في إدارة وامتلاك عددًا من المراكز التجارية مثل مول الإمارات في دبي، ومول مصر في القاهرة، كما استطاعت مجموعة ماجد الفطيم تشغيل متاجر «كارفور» التي لاقت رواجًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووسط آسيا.

أبرز مشاريع مجموعة ماجد الفطيم

دالكيا الشرق الأوسط.

ماجد الفطيم أوريكس.

ماجد الفطيم لتجار التجزئة.

شركة ماجد الفطيم لإدارة الأصول العقارية.

تجدر الإشارة إلى أن المجموعة استطاعت أن تحظى بحضور دولي منذ عام 2015 في 13 دولة: الإمارات العربية المتحدة، لبنان، مصر، المملكة العربية السعودية، عمان، البحرين،الكويت، قطر، الأردن، باكستان، العراق، أرمينيا و جورجيا.

ويتبع لمجموعة ماجد الفطيم 3 شركات وهم ماجد الفطيم فنتشرز، ماجد الفطيم ريتيل، ماجد الفطيم أملاك.

نبذة عن إنجازات ماجد الفطيم

صنف ضمن قائمة الأثرياء العرب عام2021، وحصد المركز الثالث بثروة وصلت لـ3.6 مليار دولار، وفقًا لـ«فوربس الشرق الأوسط».

وفي قائمة «فوربس لأثرياء العالم لعام 2018»، حصد المركز الثاني على المستوى المحلي بدولة الإمارات، بينما حصد المركز الـ456 عالميًا، من بين 7 رجال أعمال إماراتيين، وبلغت ثروته عن أعماله بالعقارات 4.6 مليار دولار أمريكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.