Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

تصوير الهوية الوطنية في تطبيق tiktok غير مسموح

رفضت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، تجديد بطاقات سارية التاريخ، وأكدت أن التجديد لا يلزم إلا في الفترة التي يحق التجديد فيها قبل انتهائها بـ١٨٠ يوماً. وأكدت الأحوال أنه غير مسموح تصوير بطاقة الهوية الوطنية لتطبيق tiktok بعدما كشف مواطن طلبات التطبيق في تصوير الهوية الوطنية من جميع الاتجاهات وإرفاقها في التطبيق نفسه.

وكانت خدمة «العناية بالعملاء»، ردت على مواطن طلب تجديد إصدار خاص بوالدته ولا يحمل الإصدار الاسم والبيانات باللغة الإنجليزية وسارية المفعول حتى ١٤٥٥هـ، ورفضت البنوك فتح حسابات لأصحاب بطاقات الهوية الوطنية بالإصدار القديم سارية المفعول لمدة ١٠ سنوات قادمة.

وجددت الأحوال المدنية، التأكيد أن التجديد لا يلزم إلا في الفترة التي يحق التجديد فيها قبل انتهائها بـ١٨٠ يوماً فقط.

ويستغرق الإصدار الجديد نحو خمسة أيام عمل كحد أقصى مع احتساب غرامة مالية عند إصدار بدل تالف للمرة الثانية بـ١٠٠ ريال.

وكشفت الأحوال المدنية، أنه بإمكان أي مواطن متوقفة خدماته تجديد الهوية الوطنية من خلال حجز موعد ومراجعة المكتب لإنجاز أي إجراء يخصه، وشددت على أنه غير مسموح للبنوك تصوير الهوية الوطنية ويكتفى فقط بالاطلاع على بياناتها وإعادتها لصاحبها. وجاء التوضيح رداً على مواطنة أفادت بأن موظف أحد البنوك طلب تصوير هويتها لفتح حساب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *