Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

في ذكرى رحيله.. تفاصيل مقلب شهير تعرض له حسن الأسمر على يد ابنته


03:49 م


الإثنين 07 أغسطس 2023

كتب مصطفى حمزة:

علاقة خاصة جدا جمعت بين المطرب الراحل حسن الأسمر، وابنته أمنية وابنه هاني، إذ قام بدعم خطوات الإبنة في مجال إعداد البرامج، وقدم أغنية بمشاركة نجله.

ومع احتفالنا اليوم الإثنين بذكرى رحيل المطرب حسن الأسمر، الذي رحل عن عالمنا يوم 7 أغسطس عام 2011، نرصد تفاصيل أشهر مقلب تعرض له الفنان الذي أطلق عليه ألقاب عديدة منها “مايكل جاكسون مصر” و “الواد الجن”، والذي شاركت ابنته في تدبيره.

المنتج هاني الفيل، عبر صفحته بموقع فيسبوك، كتب عن الواقعة: “الشاعر والصحفي العزيز عمر طاهر اللي هو من أجمل شعراء جيلنا بس الصحافة واخداه أكتر، والصديق الغالي مصطفى عوض والملحن المبدع اللي لحن لمحمد محي أجمل أغانيه.. كاتبين بوستين في جمال أ.حسن الأسمر.. معتقدش حد في مصر أو برة مصر مكنش بيحب حسن الأسمر وسلطنته في الشعبي ومحدش من جيلنا ينسى أغاني ليه كتيرة، اتخدعنا واللا الواد الجن واللا الشريط التحفة اللي أنتجه له نصر محروس وكسر الدنيا”.

وتابع: “أنا تعاملي مع أ.حسن الأسمر في أنه كان ضيف معانا في برنامج الحكم بعد المزاولة، اللي كان فكرتي وانتاجي وكان من تيم البرنامج أمنية بنت أ.حسن الأسمر، وجبنا أستاذ حسن كضيف ومكنش عارف أنه مقلب، وأن أمنية شغالة فيه، وبعد ما اتنرفز في الحلقة، وطلع شهامة ولاد البلد، وبعدما عرف أنه مقلب اتبسط وعجبته الفكرة، ولما عرف أن أمنية كانت شغالة معانا انبسط أكتر، وهو بيشوف بنته بتعمل حاجة مختلفة، وكان مبسوط من البرنامج وفكرته ومبسوط وعينه تدمع عشان فرحان بأمنية، وأصر أنه يكمل معانا التصوير، ويساعدنا في إقناع الضيوف اللي جايين أن القناة دي قناة أجنبية”.

وأضاف: “كانت الحلقة اللي بعديه أستاذ خيري رمضان، وساعدنا أ. حسن الأسمر وجدعنته في إقناع أستاذ خيري بأن العالم دي أجانب على حق ربنا، وفضل قاعد معانا في الإستراحة، بيضحك من قلبه وفخور بتجربة حس باحساسه الفني المرهف أنها حتنجح نجاح ساحق، والحمد لله قد كان”.

المطرب الشعبي الراحل حسن الأسمر، الذي ولد في إحدى حارات حي العباسية في 21 أكتوبر 1959. بدأ مشواره عازفا على الأكورديون، قبل طرح أول ألبوم غنائي له “ست البنات” عام 1982، و في عام 1988 قدم أشهر أغانيه “كتاب حياتي”.

ووضع المطرب الراحل، ألحان أغلب أغانيه والمواويل التي قدمها، ووضع عليها اسمه الأصلي حسن عبد العزيز، ووصل رصيده إلى 19 ألبوم، إلى جانب مشاركته في 57 عملا فنيا ما بين مسرحية ومسلسل وفيلم، ومن أشهرها مسرحية “بالو بالو” و “حمري جمري” و “جحا المصري” ، و مسلسلات “أرابيسك” و”معاش مبكر” و “الزنكلوني”، وأفلام مثل “ليلة ساخنة” و “زيارة السيد الرئيس” و “بوابة إبليس” و “امرأة وخمسة رجال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *