منوعات

4 مناطق ترفيهية مجانية الدخول ضمن موسم الرياض 2021

أعلن القائمون على موسم الرياض 2021، عن 4 مناطق ترفيهية يمكن زيارتها دون الحاجة لحجز تذاكر للدخول إليها.
وبيّنت الترفيه من خلال حساب موسم الرياض الرسمي على “تويتر”، أن هذه المناطق يمكن دخولها دون حجز تذكرة، وهي:

قرية زمان

تخلق القرية أجواء تحاكي تجربة العيش في الأزمنة القديمة، وتتميز القرية بجمعها اهتمامات كل الأجيال بطابع تراثي قديم عبر جلسات مزينة بالأنوار.
وتتضمن القرية عدداً من المناطق والفعاليات المتنوعة، من أبرزها: حارة الدكاكين التي تتضمن الصناعات اليدوية مثل صناعة الفخار، والسدو، إضافةً إلى دكاكين الطيبين من أبرزها حلويات الطيبين، وعدد من العروض.
وتحتوي المنطقة سوقاً يتشكل من عدة متاجر ذات طابع تراثي قديم، وهناك كذلك حارة التلفزيون التي تضم مسرحاً تقدم فيه عروض مسرحية وموسيقية قديمة، كما يتم فيها عرض مجموعة من البرامج وأفلام الكرتون القديمة. أما حارة العروض في “قرية زمان” فتعدُّ موقعاً للرقصات الشعبية لمختلف مناطق السعودية، بينما تقدم في حارة المرح فعاليات تسلق الجدار، واللعب في منطقة المراجيح، إضافةً إلى ساحة الألعاب الضخمة، وتعرض حارة الأطايب أطباقاً شعبيةً في أجواء تراثية متميزة، في حين تختص حارة التكية بالجلوس والاستمتاع بالأجواء الشتوية الاستثنائية المتلائمة مع طبيعة المكان.

شجرة السلام

وتقام فعاليات منطقة شجرة السلام في متنزه السلام الواقع بين أحضان الطبيعة جنوب غربي مدينة الرياض.
وتستعرض المواهب المحلية فنونها في الحديقة بطريقة تمتع المارة، وفي الموقع مجسمات تمثل الكائنات البحرية والطيور، ومراجيح مزينة بالورود الطبيعية والصناعية يمكن للزوار الاستمتاع بها، ومحلات للتسوق وأخرى لأصحاب المشاريع الصغيرة، وسوق للمزارعين يعرضون فيه منتجاتهم.
وتضم فعاليات “شجرة السلام” منطقة مخصصة للطبخ الحي، إذ يقدم نحو 5 طهاة سعوديين أطباقاً مختلفة من الأطعمة، إضافة إلى مكان مخصص للعروض الفردية.
وتشمل الفعاليات أيضاً: الرسم الحر، ومتاهة ضخمة، ومنطقة التزحلق بالدراجات، إلى جانب منطقة الأطفال التي تضم مسرحاً صغيراً يقدم عروضاً للأطفال، منها عرض البالونات والفقاعات والرسم على الوجه، ومجسمات تفاعلية.
وتضم فعاليات الكبار في منطقة “شجرة السلام” عروضاً متجولة مضيئة في الفترات المسائية، ومسرحاً لتقديم عروض متنوعة في عطلة نهاية الأسبوع، مثل عروض راقصي الإضاءة ومقدمي الألعاب البهلوانية.

منطقة خلوها

تستقطب هذه المنطقة التي انضمت مؤخراً لفعاليات موسم الرياض أفضل الشعراء ومحبي الشعر النبطي، وتقام فعالياتها بتنظيم من الهيئة العامة للترفيه بمشاركة وزارة الثقافة السعودية.
وتعمد “خلوها” إلى تقديم فعاليات مميزة للزوار من خلال توفير جلسات لتقديم أكواب القهوة العربية، مع رائحة بخور عربي أصيل، في فعاليات تشبه فعاليات قرية زمان، أبرز أقسامها:
منطقة الردية، وتعد من أشهر المناطق وأكثرها جمالًا وتشتهر بجو هادئ يغلفه العزف العربي والجلسات الشعرية.
منطقة المجلاس.
منطقة فلة حجاج.
منطقة المركى.
تابعي المزيد: طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2021

نبض الرياض

تتنوع فعاليات نبض الرياض بشكل يومي ما بين عروض موسيقية وغنائية إلى جانب عرض الأفلام الوثائقية، ويوجد بالقرب من الموقع الحديقة الليلية.
ويمكن للزائر أن يستمتع بتجربة تذوق المطبخ السعودي عند زيارة هذه المنطقة، بوجود نخبة من الطهاة السعوديين الماهرين في تقديم وجبات من تراث مناطقهم.
قصر المصمك: تحتضن منطقة ساحة قصر المصمك عدداً من المحال التجارية، والمقاهي العربية، ومحلات الكتب المتنوعة التي انتشرت على طول الساحة، كما ازدانت الساحة بالأنوار الجذابة والمقاعد الجميلة
سوق الزلو: وهو عبارة عن سوق شعبي، يوجد به عديد من المحلات للمشالح الملكية والسيوف والخناجر ومستلزمات الرجل، ويعتبر من أقدم أسواق الرياض.
حي الدحو: وهو أحد أهم أحياء مدينة الرياض القديمة، وهو آخر ما تبقى من الأحياء القديمة والتراثية.
ساحة الصفاة: يوجد بها مسجد وبوفيه ومكان للاستراحة ولعب الأطفال، كما توجد فيه عديد من المطاعم ‏‏والمقاهي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *