منوعات

6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال 6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

اجابة السؤال 6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا

6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا

يحتاج الطفل إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية لنموه البدنى والعقلى، ويمكن أن يؤدى نقص هذه العناصر الغذائية إلى العديد من الأمراض لدى الأطفال على المدى القصير والطويل، لذلك من المهم الانتباه إلى المدخول الغذائى لطفلك أكثر من أى وقت مضى، حيث أدى وباء كورونا المستمر إلى انخفاض النشاط البدنى وبسبب روتينهم الخامل يتعرض الأطفال لخطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة فى وقت لاحق من حياتهم مثل السمنة وغيرها.

وهناك مجموعة من الأطعمة مفيدة للأطفال لتعزيز مناعتهم، خاصة فى وقت الكورونا، وفقًا لما ذكره موقع “Onlymyhealth“.

فيما يلى.. 6 أطعمة مفيدة لتعزيز المناعة لدى الأطفال:
1 الحبوب الكاملة

من الجيد استبدال الحبوب المكررة بالحبوب الكاملة لأنها مليئة بالألياف والحديد والمغذيات والمعادن ومضادات الأكسدة، حيث تساعد الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة أيضًا على الهضم والتمثيل الغذائى والحفاظ على صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بالسكرى من النوع 2 والسرطان، وتشمل الشعير والأرز البني والشوفان والفشار وغيرها.

 

2 البيض

مصدر غنى بالبروتين، خاصة صفار البيض مفيد بشكل خاص للأطفال لأنه ملىء بالكولين الذى يساعد فى تنمية الذاكرة.

3 زبدة الفول السودانى

تعتبر زبدة الفول السودانى غذاء جيدا جدًا للأطفال بشرط تناوله باعتدال، حيث يمكن إضافتها للعديد من الأطعمة، مثل التفاح والكرفس والبسكويت والخبز، ورغم أن زبدة الفول السوداني غنية بالدهون لكنها دهون أحادية غير مشبعة تعتبر جيدة لصحة القلب، كما تعتبر عنصر غذائي أساسي للأطفال في مرحلة النمو.

 

4 الفاصوليا

تعتبر الفاصوليا من الأطعمة ذات القيمة الغذائية العالية لأنها تحتوى على البروتين والكربوهيدرات المعقدة والألياف، بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات والمعادن، حيث إنها غذاء ممتاز للدماغ لأنها تحافظ على مستويات طاقة وتركيز الطفل.

الخضروات الملونة
الخضروات الملونة

 

5 الفواكه والخضروات الملونة

الفواكه والخضروات الملونة غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، حيث تعزز هذه العناصر الغذائية الصحة وتحمي أيضًا من الأمراض على المدى القصير والطويل، إنها جيدة لتقوية جهاز المناعة لدى الطفل ومساعدته على محاربة الأمراض.

 

6 الحليب ومنتجات الألبان

منتجات الألبان مليئة بالبروتينات وفيتامينات “ب” الضرورية لنمو أنسجة المخ والناقلات العصبية والإنزيمات، حيث يوفر الحليب كمية كبيرة من البروتينات والكربوهيدرات وهما المصدر المفضل للطاقة في الدماغ.

نقدم لكم في سواح ميديا محتوى متنوع من مختلف المصادر العربية على الإنترنت في محاولة منا لإفادة القارئ العربي وتقديم اجابات لجميع الأسئلة والتساؤلات بطريقة سهلة وفعالة.

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ 6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

يمكنك الآن الاشتراك في خدمة الإشعارات التي نقدمها في موقع سواح ميديا والحصول على كل جديد الموقع على جهازك مباشرة مثل موضوع 6 أطعمة لتعزيز مناعة الأطفال فى زمن الكورونا.. منها البيض والفاصوليا، كل ما عليك فعله هو الذهاب الى الصفحة الرئيسية وسيظهر لك اشعار الاشتراك في الموقع اضغط على الاشتراك.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر وانستقرام ليصلك كل جديد على تطبيق التواصل الاجتماعي المفضل إليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *