Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية تستقطب الطلبة من مختلف أنحاء العالم

نجحت جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية بأن تستقطب الطلبة من جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الطلبة الدوليين الدارسين في جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، خلال العام الدراسي 20222023، 204 طلاب من 30 دولةً، يُمثِّلون 17.33% من العدد الكُلي لطلبة الجامعة، البالغ 1,177 طالبًا وطالبةً في مختلف البرامج الأكاديمية. وتسعى جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية إلى دعم مسيرة التنمية والتطوير والبحث العلمي، بطرح برامج أكاديمية في العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية، في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

الالتحاق ببرامج الجامعة الأكاديمية

يذكر أنّ الجامعة وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي باتت منارةً عالميةً في مجال العلوم الإنسانية والاجتماعية والفلسفية، إذ استقطبت العديد من الطلبة الدوليين للالتحاق ببرامجها الأكاديمية المميَّزة في اللغة العربية وآدابها، والدراسات الإسلامية بفروعها، بهدف تقديم الإسلام والثقافة العربية بمنهجية علمية تقوم على نشر فضائل التسامح والمحبة واحترام حقوق الإنسان، وإعلاء قيم الاعتدال والوسطية والانفتاح على ثقافات وشعوب العالم المختلفة.

مرحلة جديدة

من جهته قال “الدكتور خليفة الظاهري” مدير الجامعة:” إنَّ جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية مقبلةٌ على مرحلة جديدة من تعزيز رسالتها الأكاديمية والعلمية والانتقال إلى مرحلة متقدِّمة من التوسُّع والانتشار، وستحقق الجامعة ذلك من خلال تقديم 100 منحة دراسية سنويًّا، لاستقطاب الطلبة الدوليين المميزين في جميع تخصُّصات الجامعة للانضمام إلى ركْبها الحضاري والإنساني، والانفتاح على العلوم الحديثة ببرامج تعليمية متميزة تجمع بين الأصالة والمعاصرة والحداثة. وبهذا فإنها تتيح فرصة لأكبر عدد من الطلبة من داخل الدولة وخارجها للالتحاق ببرامجها العلمية والأكاديمية، وتخصُّصاتها الرئيسية في مجالات الدراسات الإسلامية واللغة العربية والفلسفة والأخلاق والتسامح والعلوم الإنسانية والحفاظ على إرث “الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان” _رحمه الله_ إلى جانب دورها في تعزيز مبادئ الأخوَّة الإنسانية بين الشعوب، ما يُسهم في نقل الثقافة والمعرفة الإنسانية، والتفاعل الحضاري بين الأمم”.

استقطاب الطلبة الدوليين

تجدر الإشارة إلى أنّ الجامعة تعمل من خلال برامجها المختلفة على استقطاب الطلبة الدوليين في كافة التخصُّصات بأن تُقدِّم لهم حزمةً من الخدمات، مثل: تأشيرات الدخول والإقامة والتأمين الصحي والسكن وخدمات النقل والفحوصات الطبية الدورية وتذاكر السفر، إضافة إلى تقديم جلسات تعريفية وإرشادية لهم، لضمان سرعة تأقلمهم مع أقرانهم في الجامعة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *