الاخبار

آخر أخبار المنحة القطرية 100 دولار وهل ستصرف قريباً.. طالع الآن .

يترقب آلاف الاسر الفقيرة في قطاع غزة دخول المنحة القطرية 100 دولار، وحتى الان لم تسمح الحكومة الإسرائيلية بوصولها وتتعمد تأخيرها لأهداف سياسية تحت حجج واهية إذ يستفيد من المنحة ما يقارب 100 ألف مستفيد وهم من فئة الفقراء والمحتاجين ،وسنوفر عبر فريق اخر التفاصيل المتعلقة في المنحة القطرية 100 دولار.

وسيضع فريق أحدث المستجدات بشأن دخول المساعدات النقدية الخاصة بالمنحة القطرية التي تقدمها لجنة إعادة إعمار غزة برئاسة السفير القطري محمد العمادي ، وفي هذه المقالة ستتعرفون على اقتراحين قد طرحتهما صحيفة إسرائيلية بشأن ضخ الأموال للقطاع بعد اتصالات جرت خلال الشهرين الماضيين .

اقرأ ايضا: شاهد آخر مستجدات المنحة القطرية 100 دولار خلال الساعات الأخيرة.. هل ستصرف المنحة القطرية قريباً

آخر أخبار المنحة القطرية شهر 7-2021 لتوزيع 100 دولار

وعن مستجدات المنحة القطرية ، فإن اتصالات عدة قد جرت خلال الشهرين الماضيين، أثير خلالها خيارين لضخ أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة ، وجاء ذلك على صحيفة معاريف العبرية، ونص الخيارين الأول ضخ الأموال عن طريق السلطة الفلسطينية، وتوزيعها مباشرة إلى وجهتها من خلال حساباتها البنكية في قطاع غزة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية، إلى أن قيادة حماس رفضت العرض الذي قدمته حكومة نفتالي بينت الجديدة وذلك “خوفًا من أن يلعب أبو مازن ورجاله بالمال لتلبية احتياجاتهم الخاصة، على سبيل المثال، سوف يحرمونه عن ما يريدون”.

وفيما يتعلق بالاقتراح الثاني لضخ أموال المنحة القطرية ، فقد تمت صياغته في اتصالات بين وزارة الجيش الاسرائيلي والأمم المتحدة الدولية.

وبموجب هذا الاقتراح فإن الحكومة القطرية ستحول الملايين مباشرة إلى الأمم المتحدة، وستقوم بتوزيعها عبر الوكالات نيابة عنها في قطاع غزة، وينص ايضًا على أن موظفي حماس لن يكونوا على قائمة المستفيدين.

وأكملت الصحيفة أنه بحسب الاقتراح الثاني فإن حكومة غزة نفسها ستعتني بهم (إجمالي رواتبهم حوالي 7 ملايين دولار في الشهر)،

كما أن المؤسسة الأممية ستحدد مكان الموظفون أنفسهم: الأطباء العاملون لديها والممرضات وعمال الإغاثة المختلفون، هكذا ستتدفق الأموال إلى غزة، لكن ليس إلى حماس مباشرة.

وفي وقت سابق،رفضت السلطة في رام الله  صيغة تم التوصل إليها مع الحكومة الاسرائيلية بوساطة مصرية، في إطار مساع لإنهاء الأزمة الإنسانية الخانقة، بشأن ادخال أموال المنحة القطرية لأراضي القطاع .

وفي الاجتماع الأخير بين وفد حركة حماس يترأسه يحيى السنوار ورئيس لجنة إعادة إعمار غزة السفير القطري محمد العمادي ، تم عرض آلية جديدة، يتم بموجبها نقل أموال المنحة القطرية عبر الأمم المتحدة لتوزيعها على العائلات الفقيرة في قطاع غزة، وهو ما كشف عنه مصدر لموقع عربي 21.

ووافق الاحتلال على هذه الآلية، والأمم المتحدة أبدت استعدادها لتطبيقها، وهناك موافقة من الولايات المتحدة حول الصيغة ذاتها.

وقوبلت هذه الآلية الجديدة من إسرائيل والولايات المتحدة ، برفض من السلطة الفلسطينية ، ما عطل دخول هذه الأموال حتى الآن”.

 واكد المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه، أن “كل المحاولات لإقناع قيادة السلطة للتعاطي مع الآلية الجديدة فشلت حتى الآن”.

شروط استلام أموال المنحة القطرية :

ولقد وضعنا لكم ابرز شروط استلام المنحة القطرية علمًا انها تتغير مع كل دفعة وفق نظرة وزارة الشؤون الاجتماعية ، وهي على النحو التالي:-  

أولاً : من استلم أقل من 18 مرة

ثانيًا : من استلم 18 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط.

ثالثًا : وأكدت انه لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.

رابعًا : تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين.

وننوه إلى أن هذه شروط حددتها اللجنة في وقت سابق ، وهي تتغير وفق ما تراه وزارة الشؤون الاجتماعية.

اقرأ ايضا: ستصرف عبر “بطاقات مصرف”.. طالع آخر تطورات دخول المنحة القطرية 100 دولار أمريكي

رابط المنحة القطرية شهر 7-2021 :

وعند نزول رابط صرف المنحة القطرية الدفعة الجديدة شهر 7-2021 لتوزيع 100 دولار سنقوم بتوفيره لكم هنا فكونوا على قرب.


المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *