Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على خطاب نتنياهو الأخير

أبرزت وسائل إعلام عبرية اليوم الإثنين 27 مارس 2023، ردود الفعل الإسرائيلية على تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، والتي قرر فيها تجميد التشريعات القضائية.

خطاب نتنياهو

وقال الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ: “وقف التشريعات هو الشيء الصحيح، حان الوقت لبدء حوار جاد لخفض التوتر، أدعو الجميع للتحلي بالمسؤولية، علينا أن نبدأ الحوار لصياغة اتفاقيات واسعة، بهدف إنقاذ إسرائيل”.

من جانبه، ذكر وزير المالية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان: “نتنياهو أثبت في خطابه أنه مُصر أكثر من السابق على استكمال التشريعات، وليس لديه نية لمفاوضات حقيقية، بل يتحين الوقت المناسبل لها، ويلقي اللوم على المحتجين والمعارضة”.

اقرأ/ي أيضا: نتنياهو يقرر تجميد التشريعات القضائية ويوجه رسالة لقادة الجيش

أما وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس قال: “أرحب بقرار نتنياهو تجميد التشريعات، وأدعوه لإبقاء غالانت في منصبه – أن تأتي متأخرا أفضل من ألا تأتي”، بينما ذكر يوآف غالانت: “أرحب بقرار وقف التشريعات لصالح المفاوضات”.

اقرأ/ي أيضًا: قرارات مجلس الوزراء الفلسطيني خلال جلسته الأسبوعية

في حين، قالت زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي: “خطاب نتنياهو مليء بالأكاذيب والتحريض ولا يجب أن نقع في فخه، لأنه يكسب الوقت على حساب ديمقراطيتنا، يجب أن يستمر ويتعزز الاحتجاج”.

ونقلت قناة كان العبرية، قول البيت الأبيض: “نبارك إعلان نتنياهو تأجيل التشريعات القضائية”.

استطلاعات إسرائيلية

وأظهر استطلاع للقناة 12: “لو جرت انتخابات اليوم فإن كتلة نتنياهو تنخفض إلى 54 مقعدا”، أما استطلاع قناة كان: “لو جرت انتخابات اليوم فإن كتلة نتنياهو تنخفض إلى 53 مقعدا”.

وشددت إذاعة الجيش الإسرائيلي: “بعد خطاب نتنياهو – أعلن اتحاد العمال “الهستدروت” إلغاء الإضراب غدا”.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن خلال مؤتمر صحفي، إرجاء تمرير التشريعات مؤقتًا على أن يتم تمريرها في الدورة المقبلة للكنيست، قائلا: “أمد يدي للحوار مع الجميع من أجل تمرير هذه التعديلات المهمة لمنظومة القضاء”.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *