Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا – حيث توفى يوم الخميس 27 أبريل 2023 ميلادي الشيخ عبدالله كامل إمام أحد المساجد في أمريكا، وقد أم المسلمين من الجاليات العربية الإسلامية خلال صلاة التراويح في شهر رمضان الماضي.

ويبحث الكثير من المهتمين عبر محركات البحث في جوجل عن سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا، والذي يعتبر من أشهر الدعاة إلى الدين الإسلامي في الولايات المتحدة الأمريكية.

سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الشيخ عبدالله كامل بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما لم تؤكد أو تنفي أي جهات رسمية أو عائلية نبأ وفاة أو سبب وفاة الشيخ عبد الله كامل في الولايات المتحدة الأمريكية.

وعلقت الصفحة الرسمية للمسجد الذي يؤم المصليين فيه بالولايات المتحدة الأمريكية قائلة: إنا لله وإنا اليه راجعون راجعون توفي منذ ساعات قليلة فضيلة الشيخ عبدالله كامل إمام مسجدنا في تراويح رمضان منذ ساعات قليلة وسوف يتم الاعلان عن تفاصيل الجنازة قريبا.


 

فيما لم يوضح أحد سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا، لا من مصادر رسمية أو عائلية.

من هو الشيخ عبدالله كامل

ضمن خبر سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل، نستعرض لكم من هو الشيخ عبدالله كامل في هذا المقال.

الشيخ عبدالله كامل، هو من مشاهير القراء في جمهورية مصر العربية والوطن العربي، حيث اشتهر بصوته العذب والرائع، وجاءت أبرز المعلومات عنه كالتالي:

اسمه الثلاثي هو الشيخ عبد الله احمد كامل، وهو داعيه إسلامي وشيخ مصري كفيف من مواليد محافظة الفيوم في احدي قري مركز يوسف الصديق تدعى “المشرك القبلي”، وفقد بصره عندما ولد في عام 1985، وحفظ الشيخ عبد الله كامل القرآن الكريم كاملًا دون أي نقصان منذ الصغر على طريقة بريل.

وتخرج الشيخ عبد الله كامل من جامعة الفيوم في عام 2005 بعدما التحق فيها في كلية دار العلوم، وشارك في مسابقة تسمى المزمار الذهبي في عام 2015 التي قدمت على أحد القنوات الفضائية المعروفة باسم قناة الفجر وحصل فيها على المركز الأول.

اشتهر الشيخ عبد الله كامل بصوته العذب في قراءة القران الكريم حيث له تسجيلات عديدة على الإنترنت والتي تتوفر اغلبها على قناته الرسميه على اليوتيوب.

وشارك القارئ المصري المعروف، في تقديم مجموعه من البرامج الدينيه الإسلامية من خلال قنوات فضائيه شهيرة مثل قناة الرحمة وقناة الناس وقناة الحافظ وقناة الندى الفضائيه وغيرها الكثير.

وسافر الشيخ عبد الله كامل إلى أكثر من دولة للامامة بالمصلين حيث سافر إلى دولة الكويت وتم نقل صلاوته خلال شهر رمضان الكريم على التلفزيون الكويتي.

كما أيضا سافر إلى بعض الدول الأخرى مثل أمريكا والسعودية وغيرها من دول العالم، وهذا كله ضمن مقال سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا.

آخر ما كان من أمر الشيخ عبدالله كامل

توفي الشيخ عبدالله كامل في امريكا بعد رحلة دعوية قام بها إلى هناك منذ اوائل رمضان 1444هجري، وتوفي يوم الخميس بتاريخ 27 أبريل 2023 ميلادي الموافق 7شوال 1444هجري، فيما لم يعرف بعد سبب وفاة الشيخ كامل عبدالله .

وآخر ما كان من أمر الشيخ عبدالله كامل بقلم الشيخ مصطفى ابو سيف:

– بعد أن صام رمضان وقامه وطاف في العديد من الولايات يقرأ كتاب الله في بيوت الله بصوته الفريد العذب الذي عُرف به وختم القرآن لنفسه 24 مرة هذا العام كما أخبرني بذلك وفي العام الماضي كانت 28 ختمة، صلينا الفجر سويا في مسجدنا وألقى خاطرة بعد الصلاة ثم جلست أنا وهو في بيتي نقرأ ونتذاكر من الفجر وحتى صلاة الظهر ما توقفنا إلا للطعام أو الشراب وكانت جلسة لم أجلس مثلها كنا نقرأ ونتذاكر ونمزح ونضحك ونبكي ونتأثر وأذكر أنه مر على خاطرة عن سورة التكوير فبكى بكاء شديدا، وعن خاطرة عن سن الأربعين وفيها:

إذا تم أمر بدا نقصه .. ترقب زوالا إذا قيل تم

فقال كم عمري؟! قلت بالهجري قد جاوزت الأربعين بخمسة أشهر

فتأثر لما سمع وبدا ذلك على صفحات وجهه!

وعند صلاة الظهر طلب مني أن أتقدم للصلاة فأبيت إلا أن أقدمه فتقدم والحمد لله فصلى بنا ، وبعد الصلاة قال بعضنا لبعض لنسترح قليلا ثم نواصل فقمت ولم يقم!! وكانت الفاجعة! ذهبت لأوقظه فإذا بروحه قد صعدت إلى باريها ولا أدري .

و فجعت به فاجعة لم أفجع بمثلها ،فقد كان يجمعنا حب في الله لم أر مثله وكان يقول لي سبحان الله الذي ألف بين قلوبنا، وقال ما ألف الله بين روحي وروح أخ مثلك ومثل أخ في ولاية أخرى

وأنا والله يا صاحبي أحبك في الله حبا جما والحمد لله الذي جمعني بك على محبته وأن فارقتني على محبته

وأحمد لله أن جعلني آخر من جالست وآخر من حدثت وإني والله لفراقك لمحزون محزون.

ولا أقول إلا ما يرضى ربي فإنا لله وانا اليه راجعون

رحمك الله يا صديقي وجمعني بك في جنة الفردوس بغير حساب ولا سابق عذاب .

وبهذا نكون قد اختتمنا في مقالنا حول سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل في أمريكا، فمن هو الشيخ كامل عبد الله؟.

فما هو سبب وفاة الشيخ عبدالله كامل؟

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *