Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بيتا

أتت هذه المواجهات مع انطلاق مجموعات من المستوطنين في مسيرة استفزازية، يتقدمهم أعضاء كنيست ووزراء بالحكومة الإسرائيلية إلى موقع البؤرة الاستيطانية العشوائية “إفياتار” المقامة على قمة جبل صبيح جنوب نابلس.

مواجهات مع الاحتلال في بيتا اليوم (Getty Images)

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد ظهر اليوم الإثنين، في محيط بلدة بيتا جنوب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

ووفقا للهلال الأحمر الفلسطيني، فإن حصيلة مواجهات بيتا جبل صبيح بلغت 57 إصابة، حيث تعاملت طواقم الإسعاف مع حالة سقوط، نقل إلى مستوصف الزكاه لاستكمال العلاج، وكذلك 56 حالة اختناق بالغاز عولجت ميدانيا.

وأتت هذه المواجهات مع انطلاق مجموعات من المستوطنين في مسيرة استفزازية، يتقدمهم أعضاء كنيست ووزراء بالحكومة الإسرائيلية إلى موقع البؤرة الاستيطانية العشوائية “إفياتار” المقامة على قمة جبل صبيح جنوب نابلس.

وانتشرت قوات الاحتلال بكثافة على الطريق الواصل بين رام الله ونابلس، لتأمين مسيرة المستوطنين، فيما شهد حاجزا زعترة وحوارة إعاقة لحركة الفلسطينيين من حين إلى آخر لمنع الاحتكاك مع مسيرة المستوطنين.

ويشارك آلاف المستوطنين، في المسيرة التي انطلقت من مفترق زعترة باتجاه موقع البؤرة الاستيطانية العشوائية “إفياتار” المقامة على قمة جبل صبيح.

ويخطط المستوطنون لإقامة مهرجان كبير في هذه البؤرة الاستيطانية، للمطالبة بشرعنتها، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن قسما من المستوطنين سيبقون فيها، بهدف “فرض واقع على الأرض”.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن آلاف المستوطنين نظموا مسيرة من دوار زعترة باتجاه البؤرة الاستيطانية “إفياتار” المقامة على قمة جبل أبو صبيح، وسط مشاركة سبعة وزراء إسرائيليين على الأقل، وأكثر من 20 عضو كنيست، بينهم وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وأضاف أن هذه المسيرة تهدف إلى المطالبة بشرعنة هذه البؤرة الاستيطانية “إفياتار”، والرد على الاعتداءات، حسب ادعاءات الاحتلال.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *