الاخبار

إحياء ذكرى “الهولوكوست” بمشاركة إعلاميين عرب وإسرائيليين .

لأول مرة في بلد عربي، فاجأ ناشطون من دولة الإمارات، أمس الأربعاء، العالم العربي والإسلامي، بإقامتهم مراسم إحياء ذكرى “الهولوكوست” في دبي، بالتزامن مع إحياء إسرائيل ذكرى “المحرقة” .

وشارك في الفعالية 6 ناشطين إماراتيين، أضاءوا 6 شمعات ترمز إلى 6 ملايين يهودي قضوا في المحرقة خلال الحرب العالمية الثانية، فيما قدم المغني الإسرائيلي “لؤي علي” ومغني الراب “إيزي”، أغنية “نسيج إنساني واحد” في إصدار غنائي خاص بهذه المناسبة.

وعرض الناشطون، فيلم وثائقي يتحدث عن المحرقة، وجرى أيضاً نقاش حول ذكرى المحرقة والعالم العربي .

وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية: إن عشرات الرسائل وصلت من العالم العربي دعماً لحملة التوقيعات التذكارية التي تنظمها مبادرة “مسيرة الحياة” The March of the Living الدولية، المعنية بإحياء ذكرى الهولوكوست، للعام الثاني على التوالي.

ونشر حساب “إسرائيل في الخليج” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية على موقع تويتر، مقطعاً مصوراً ظهر فيه عدد من الأشخاص الإماراتيين يشعلون الشموع لتخليد الذكرى اليهودية، وعقّب الحساب قائلاً: “نقف معاً ضد التطرف. لن ننسى”.

وأثار هذا الاحتفال غضباً كبيراً لدى رواد التواصل الاجتماعي في العالم العربي، متسائلين عن آلاف الفلسطينيين الذين قتلوا على يد الإسرائيليين طيلة العقود الماضية.


المصدر: تركيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *