Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الخليج

«الخزانة الأمريكية» تعاقب جمعية لبنانية لعلاقتها بحزب الله

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية اليوم (الأربعاء) عقوبات على جمعية «أخضر بلا حدود» اللبنانية ومديرها زهير نحلة لدعمهما حزب الله، متهمة في بيان الجمعية بتقديم الدعم والغطاء لعمليات حزب الله في جنوب لبنان على طول الخط الأزرق الفاصل مع إسرائيل على مدى العقد الماضي.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني اليوم (الأربعاء) إن الجمعية تعمل علناً تحت ستار النشاط البيئي، مبينة أن «أخضر بلا حدود» هي منظمة غير حكومية مخصصة لزراعة الأشجار. أما أهدافها فتتمحور حول التثقيف والتعليم البيئي والزراعي وتنظيم حملات تشجير في قرى ومناطق في جنوب لبنان.

وكانت اسرائيل قد اتهمت في عام 2019 الجمعية بأنها واجهة سمحت لحزب الله باستخدام مواقعها في عملية أفيفيم في سبتمبر من العام نفسه وأطلق الحزب صواريخ كورنيت من محيط مركز تابع لها ضد الجيش الإسرائيلي.

وقالت البعثة الإسرائيلية في الأمم المتحدة أكثر من مرّة إن الجمعية جزء من البنية التحتية العسكرية لحزب الله.

ودعم «معهد واشنطن» ما قالته تل أبيب بتقرير حدد ثمانية مواقع تابعة لـ«أخضر بلا حدود» لم تكن معروفة من قبل، يحتوي بعضها على أبراج مراقبة وبنية تحتية أخرى للمراقبة، على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *