الاخبار

إقبال “مُختلف” على صانعي الحلويات بغزة قبيل نتائج التوجيهي 2021

تستعد محلات الحلوى منذ أن أعلنت وزارة التربية والتعليم ب غزة ، عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2021، لموسم النجاحات والتي يعتمد الناس عليها بشكل أساسي لاستقبال المهنئين والزوار.

ويعتبر تجار الحلويات بأن تلك المناسبات هي مناسبات موسمية تدر الزرق والخير للعاملين بهذا المجال، وتزدحم هذه المحال بآلاف المواطنين في أول أيام إعلان النتائج لتكون الحلوى الطبق الرئيسي برفقة القهوة المرّة لاستقبال الضيوف.

إقبال مختلف

قال خالد أبو عريف مدير المبيعات في محل حلويات أبو السعود بغزة، إن “الإقبال يكون مختلفاً بهذا اليوم المنتظر من قبل أهالي الطلبة والطلبة ذاتهم، لما يقارب أسبوع من إعلان النتائج”.

وأضاف أبو عريف، أن بعض الأهالي يحجزون قبل موعد النتائج كونهم واثقين من تفوق أبنائهم، فيما ينتظر الغالبية العظمى يوم النتيجة لحين ثبوت النجاح.

وأشار إلى أن الأسعار في متناول أيدي الجميع فيتراوح سعر صدر “الأصابع” 160-170 شيكل حسب الوزن، ويتم العمل قبل حوالي أسبوع للتحضير للكميات المطلوبة.

أصناف مرغوبة

وأوضح خلال حديثه لوكالة “سوا” الإخبارية، أنه لا يوجد صنف محدد من الحلويات عليه إقبال أكثر من غيره، لكن يفضل الأهالي في الغالب “عش البلبل، والمبرومة، والبقلاوة”.

ويتفق فخري جنينة مدير محل حلويات ساق الله بغزة، مع زميله في المهنة أبو عريف، بشأن زيادة إقبال المواطنين على شراء الحلويات عقب إعلان نتائج الثانوية العامة.

وقال جنينة، إن محال الحلويات يعولون على هذا الموسم خاصةً أن موسم العيد كان الإقبال فيه ضعيف جداً، مضيفاً أن يتوافد ذوو الناجحين على شراء “عش البلبل، والأصابع، والبقلاوة”، يوم إعلان النتائج أكثر من باقي الأصناف، بحسب قوله.

وأضاف، أن “موسم التوجيهي لا يتأثر بالظروف المحيطة كالحرب، أو كورونا ، لأنه يخص الفرد ولا تتكرر فرحة النجاح مرة أخرى فيحرص المواطنين على المحافظة بهذه الفرحة”.

أما عن الأسعار، “فهي أسعار متفاوتة حسب المادة الخام كانت فستق أو لوز، لكن الجودة لا تتأثر والأسعار في متناول الأيدي ونعمل العديد من العروض خاصةً في موسم التوجيهي مثلاً كل 5 كيلو السادس يقدم مجاناً”.

واستذكر موقف حدث معه في حرب 2014، لحظة إعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة، “أن البيع كان مستمر على الرغم من أن الإقبال أقل من المعتاد لكن كان يوجد نسبة بيع جيدة في ذلك اليوم”.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم بغزة قد أعلنت أن موعد نتائج الثانوية العامة 2021، سيكون بأحد الأيام الثلاثة الأولى 1-3 من شهر آب/أغسطس المقبل.

تقرير: كريمان البحيصي

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *