Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

بمشاركة مجموعة من رواد الفن التشكيلي في السعودية.. معهد مسك للفنون يفتتح معرض “من حولهم”

أعلن معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، عن افتتاح معرض “من حولهم”، بمشاركة عشرين فنانًا من روّاد الفن التشكيلي السعودي الذين يعرضون أعمالهم الفنية في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، ويستمر المعرض حتى السابع من مارس 2024م.

معرض “من حولهم”

ويأتي المعرض انطلاقًا من اهتمام المعهد بتوثيق أولى خطوات تشكيل المشهد الفني في المملكة، ودوره في المساهمة في غرس ثقافة الوعي والتشجيع على عملية التوثيق في قطاع الفنون والثقافة.

وأوضح المعهد، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، أنه سيُصاحب المعرض مجموعة من الدورات التدريبية والجلسات الحوارية التي يُشارك في إثرائها مجموعة من روّاد الفن التشكيلي.

تاريخ الفن التشكيلي السعودي

وسوف يسلّط المعرض الضوء على اللحظات الفارقة في تاريخ الفن التشكيلي السعودي، والتي تبرز من خلال أعمال الفنانين المشاركين التي شكّلت دورًا محوريًا لبروز هوية الفنون البصرية محليًا خلال الفترة من 1959م وحتى 1989م، حيث استمدّ الفنانون إلهامهم من محيطاتهم التي نشأوا فيها، ما شكّل رؤية إبداعية للمناظرة الطبيعية والمناطق الحضرية والعمارة التقليدية للكثير من المظاهر في المملكة العربية السعودية.

وسيُشارك في المعرض عدد من رواد الفن التشكيلي، ومنهم: الدكتور محمد الرصيص، والدكتور فؤاد مغربل، وأحمد فلمبان، وسعد المسعري، وصفية بن زقر، وطه الصبان، وعبد الجبار اليحيى، وعبد الحليم رضوي، وعبد الحميد البقشي، وعبد الرحمن السليمان، وعبد الستار الموسى، وعبد العزيز الحمّاد، عبد الله الشلتي، وعبد الله الشيخ، وعبد الله حمّاس، وعلي الرزيزاء، ومحمد السليم، ومحمد المنيف، ومنيرة موصلي، ويوسف جاها.

وأبان معهد مسك للفنون، أنه يمكن حضور معرض “من حولهم” في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون بالرياض، كما يُمكن الوصول إليه افتراضيًا من خلال الموقع الإلكتروني لمعهد مسك للفنون.

تأملوا تنوع المشهد الفني السعودي وثرائه!
زورونا واشبعوا ذائقتكم الفنية ما بين حكايًا بصرية ألهمت فنانِي معرض «من حولهم» وإرث فني شكَّل للمشهد الفني في المملكة هوية متفردة، من عام 1959م حتى 1989م.
يستمر المعرض حتى 7 مارس 2024
زورونا! pic.twitter.com/ua8opHbZqs

— Misk Art Institute | معهد مسك للفنون (@miskartinst) October 16, 2023

معهد مسك للفنون

تم تأسيس معهد مسك للفنون الذي يعد مركزاً ثقافياً يهتم بالفن والفنانين، عام 2017م، ويعمل تحت رعاية مؤسسة مسك الخيّرية التي أسسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 2013م.

ويسعى المعهد إلى تشجيع المواهب الفنية الشابة المحلية في المملكة العربية السعودية والإرتقاء بسمعة الفنون السعودية والعربية وتمكين التبادل والحوار الثقافي العالمي.

ويعمل معهد مسك للفنون إقليمياً ودولياً، ومقره الرئيسي في مدينة الرياض، يشتمل على استوديوهات فنية ومساحات مخصصة للمعارض، ومركز فني واستوديوهات للفنانين المقيمين في “قرية المفتاحة للفنون” في مدينة أبها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *