الاخبار

استمارة «سرية» للراغبين بالمشاركة في أعمال المراقبة للثانوية العامة

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لامتحانات الثانوية العامة الإلكترونية هذا العام، حيث كشفت مصادر مطلعة لـ«الأخبار المسائي»، أن الوزارة بقيادة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بدأت في اتخاذ خطواتها الجادة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة، حيث قرر الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، فتح باب المشاركة أمام المعلمين الراغبين للمشاركة في أعمال المراقبة والملاحظة في امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، لملء استمارة واحد سري.

وأشارت المصادر إلي أن وزارة التربية والتعليم حددت الأعداد المطلوبة هذا العام للمشاركة في أعمال ملاحظة ومراقبة الثانوية العامة الإلكترونية، بإجمالي 71 ألف و500 ملاحظ ومراقب.

اقرأ ايضا| مصادر: استمرار تسجيل المعلمين الراغبين بلجان امتحانات الثانوية العامة

واشارت المصادر إلي أن عدد المعلمين التي تحتاجهم الوزارة تنقسم بين ملاحظين ومراقبين الدور باللجان الامتحانية، ليبلغ إجمالي المطلوب مشاركتهم في أعمال الملاحظة فقط هذا العام 65 ألف ملاحظ، فيما يبلغ إجمالي عدد المراقبين 6500 معلم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن عدد طلاب الثانوية العامة المقيدون في العام الدراسي الحالي 2020/2021م، يبلغ قرابة 650 ألف طالب وطالبة بالصف الثالث الثانوي العام.

وأشارت المصادر إلي أن الوزارة ما زالت في انتظار المرشحين لأعمال كنترولات الثانوية العامة والبالغ عددهم 30 رئيس ووكيل لجنة نظام ومراقبة ولجان إدارة حتي يتثني إصدار القرار الوزاري بتكليفهم رسميًا بالعمل.

ولفتت المصادر إلي أن اغلبية المرشحين من أعضاء الكنترولات القدامي، موضحًا أنه سيتم الاستعانة بنسبة تتراوح مابين 20% لـ30% من أعضاء الكنترولات القدامي للعمل في أعمال امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية للعام الدراسي الجاري 2020/2021م، وذلك نظرًا لاختلاف أعمال الامتحانات هذا العام عن الأعوام الماضية والتي كانت تجري بها امتحانات الثانوية العامة ورقياً وكانت تتطلب التجهيز في أعمال كثيرة تتعلق بأعمال التجهيز والمراقبين وتصحيح الامتحانات .

وأوضحت المصادر أن  أعمال كنترولات الثانوية العامة الإلكترونية هذا العام تقتصر علي أعمال التجهيز فقط لإجراء الامتحانات من حيث استلام استمارات تقدم الطلاب لامتحانات هذا العام، إضافة لمراجعة بيانات الطلاب المتقدمين للامتحانات الإلكترونية، وتجهيز أرقام الجلوس،وكذا تجهيز قوائم أو كشوف بأسماء الطلاب داخل اللجان الامتحانية، فضلًا عن تجهيز أعمال لجان الإدارة المتعلقة بالملاحظة والمراقبة.

وأكدت المصادر لا زالت الكنترولات البالغ عددها 11 كنترولًا بالقطاعات الأربعة، (القاهرة _ الاسكندرية _ المنصورة _ أسيوط)، تتسلم استمارات طلاب الصف الثالث الثانوي العام المتقدمين لأعمال امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية 2021م، تمهيدًا لحصر أعدادهم علي مستوي الجمهورية للبدء في عملية أعداد أرقام الجلوس .
وأضافت المصادر أن آخر موعد لتسليم استمارات تقدم الطلاب للامتحانات لقطاعات الكنترولات الأربعة الخميس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *