Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

سلاح الجو الإسرائيلي ينهي استعداداته لهجوم محتمل على إيران

قالت قناة كان الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين 15 أبريل 2024 ، إن سلاح الجو الإسرائيلي أنهى استعداداته لهجوم محتمل على إيران.

ووأضافت القناة: “إسرائيل تخطط لهجوم محدود بشكل يسمح لإيران باحتوائه وعدم الرد عليه، وجر المنطقة إلى حرب شاملة”.

وتابعت القناة: “في إسرائيل يريدون الإبقاء على غزة كساحة رئيسية ولا يريدون تحويلها إلى ساحة ثانوية من خلال التصعيد مع إيران”.

مع ذلك، أكدت القناة أن المسؤولين في إسرائيل “يرون ضرورة الرد لأن الحديث يدور عن تجاوز إيران الخط الأحمر، بإطلاقها لأول مرة صواريخ وطائرات مسيرة من أراضيها مباشرة تجاه إسرائيل”.

ولم تتطرق “كان” لملامح الهجوم الإسرائيلي، لكنها لم تستبعد تنفيذ تل أبيب عمليات اغتيال في إيران، أو هجوم إلكتروني واسع النطاق.

ونقلت القناة عن مسؤول إسرائيلي كبير لم تسمه قوله “سيكون هناك رد على الهجوم الإيراني (لكن) السؤال يتعلق فقط بمتى وأين”.

وأضاف المسؤول: “إسرائيل تعهدت بإبلاغ الولايات المتحدة قبل أي عمل هجومي مخطط له في إيران”، بحسب المصدر ذاته.

ومساء السبت، أطلقت إيران نحو 350 صاروخا وطائرة مسيّرة تجاه إسرائيل، زعمت تل أبيب أنها اعترضت 99 بالمئة منها، فيما قالت طهران إن نصف الصواريخ أصابت أهدافا إسرائيلية “بنجاح”.

وهذا أول هجوم تشنه إيران مباشرة من أراضيها على إسرائيل، وليس عبر جماعات موالية لها بينها “حزب الله” في لبنان، وجاء ردا على هجوم استهدف القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري.

 

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *