الاخبار

الأرصاد تحذر من منخفض السودان .. يبدأ اليوم ويستمر للثلاثاء

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يبدأ اليوم الأحد 18 أبريل نشاط لمنخفض السودان الموسمي لأول مرة خلال فصل الربيع معلنا ارتفاع كبير في درجات الحرارة علي جنوب البلاد بوجه خاص.

وتابع خبراء الأرصاد حيث تصل درجات الحرارة إلى أكثر من ٤٠ درجة ليسود طقس شديد الحرارة؛ كما يدفع المنخفض كميات من الرطوبة الاستوائية في الطبقة البنائية للسحب ٧٠٠ ملي بار  حيث يبدأ تكاثر السحب بشكل كبير على جنوب الصعيد خلال الفترة القادمة:

اقرأ أيضا| الأرصاد تحذر من انخفاض الرؤية الأفقية على الطرق 

ويسود الأحد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على جنوب البلاد و طقس شديد الحرارة نهارا على كافة الانحاء ومعتدل ليلا على كافة الأنحاء.

وهناك فرصة لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب الصعيد (30% تقريبا) على فترات منقطعة ونشاط لرياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وجنوب البلاد وأتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقيةوبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية شرقية.

بينما الإثنين تزداد فرص سقوط الأمطار علي جنوب البلاد خاصة شرق المجري الملاحي وسلاسل جبال البحر الاحمر .

وطقس الثلاثاء تزداد فرص الأمطار بشكل أكبر على مناطق من جنوب البلاد ولكن تبقي في مجملها خفيفة بسبب الرطوبة السطحية ضعيفة ولكن ارتفاع درجات الحرارة يعمل علي تكثف السحب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *