الاخبار

الأمم المتحدة: كوكبنا الهش على شفير الهلاك

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أن كوكبنا الهش على شفير الهلاك، لا نزال نقترب من كارثة مناخية، حان الوقت لإعلان حالة الطوارئ أو أن فرصتنا في الوصول بانبعاثات الكربون إلى الصفر ستكون معدومة.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، أن الأدلة بشأن آثار تغير المناخ واضحة لا لبس فيها، وما لم نتحرك، بسرعة، لتقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، فلن نتمكن من درء أسوأ عواقب تغير المناخ. أصبح العالم، حاليا، أكثر دفئا بمقدار 1.2 درجة مئوية عن فترات ما قبل الثورة الصناعية.

 وتابع: “تظهر الأبحاث أنه مع ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار درجتين مئويتين، سيصاحب ذلك المزيد من موجات الجفاف الشديدة والفيضانات المدمرة وحرائق الغابات والعواصف، قد تبدو النظرة المستقبلية مثيرة للإحباط. لكن الخبر السار هو أنه لا يزال بإمكاننا القيام بالكثير كأفراد لتغيير هذه السردية”.

اقرأ ايضا 

الأمم المتحدة: المناخ من التحديات التي تتطلب اهتمامًا فوريًا

واضاف غوتيريش، إلى أنه هناك 10 طرق لحل أزمة المناخ، نشر الوعي، والاستمرو في الضغط السياسي، وتحويل وسائل النقل والسيطرة على استخدام الطاقة، وتعديل النظام الغذائي وتسويق محليا وشراء منتجات مستدامة وعدم اهدار الطعام، وارتداء ملابس “ذكية بيئيا، وزراعة الأشجار والتركيز على استثمارات صديقة للكوكب.

وقال نيكلاس هاغيلبيرج، منسق تغير المناخ في برنامج الأمم المتحدة للبيئة، تتطلب حالة الطوارئ المناخية اتخاذ إجراءات من جانبنا جميعا. نحتاج إلى الوصول بانبعاثات غازات الاحتباس الحراري إلى مستوى الصفر بحلول عام 2050، ولكل شخص منا دور يلعبه. كأفراد يتعين علينا أن نغير عاداتنا الاستهلاكية والضغط على أولئك الذين يمثلوننا أرباب عملنا وسياسيونا للانتقال بسرعة إلى عالم منخفض الكربون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.