الاخبار

الأونروا تؤكد وجود عجز في تغطية فاتورة مصاريف ورواتب ديسمبر المقبل

أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا عدنان أبو حسنة، اليوم الأربعاء، وجود عجز في تغطية فاتورة مصاريف ورواتب شهر ديسمبر المقبل.

وقال أبو حسنة، إن هناك مشكلة في تغطية مصاريف شهر ديسمبر المقبل، مُشيرًا إلى أنهم يعملون على جلب التمويل لتغطية فاتورة المصاريف والرواتب.

وفي سياق متصل، أفاد أبو حسنة بانخفاص العجز المالي للأونروا من 100 مليون دولار إلى ما بين 80 و50 مليون خلال الفترة الماضية.

وأوضح المستشار الإعلامي للأونروا، أن الوكالة وضعت ميزانية الحد الأدنى، البالغة 817 مليون دولار لخمس مناطق، يستفيد منها أكثر من 550 ألف طالب في مدارس الأونروا، منبهًا إلى أنه “لا حديث عن تحسن الوضع المالي حتى الآن، ونحن في صراع وكفاح من أجل جلب التمويل”. وفق قوله

وكشف أبو حسنة، أن الأونروا تعمل على استراتيجية جديدة فيما يتعلق بالتمويل والميزانية، وهي توسعة قاعدة المانحين، والاتجاه إلى القطاع الخاص، سواء العربي أو الإسلامي، ومؤسسات الزكاة، إلى جانب الحصول على جزء من التمويل من ميزانية الأمم المتحدة.

ونوه أبو حسنة إلى، أن نقاشات أثيرت مع الكثير من الدول بهذا الشأن خلال المؤتمر الوزاري الذي عقد في نيويورك خلال سبتمبر الماضي، معتبرًا أن حصول الأونروا على جزء من ميزانية الأمم المتحدة سيعد تحولاً استراتيجيًا كبيرًا.

وعبر عن أمله في أن تنجح الأونروا بمساعيها للحصول على جزء من تمويل الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن هناك توجهات مختلفة لعملية التمويل، “لأن هناك مشكلة تتمثل في أن 95% من ميزانية الأونروا هي تبرعات طوعية”. حسبما ذكر

المصدر : وكالة سوا – روسيا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.