Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

القائمة الكاملة لجوائز مهرجان الغردقة لسينما الشباب

أعلن مهرجان الغردقة لسينما الشباب جوائز مسابقة الفيلم الطويل “المسابقة الرسمية”، وذلك من خلال حفل الختام الذي أقيم مساء أمس على مسرح مارينا اليخوت بفندق إقامة المهرجان، وبحضور عدد من نجوم وصناع السينما المصرية.

وفاز بالجائزة الذهبية الفيلم الروائي “الحراسة الليلية” للمخرج الألماني خواكيم نيف، وقالت لجنة التحكيم في حيثيات منحها للجائزة، إنه على الرغم من القصة البسيطة، يحتوي هذا الفيلم على جميع السمات التي يجب أن يتمتع بها أي فيلم مثالي في جميع جوانبه.

وحصد الجائزة الفضية الفيلم الفرنسي “أبناء رمسيس” إخراج كليمنت كوجيتور، وقالت لجنة التحكيم إنه يتناول موضوعاً مثيراً للغاية والإخراج فيه مثالي، مع بعض الضعف في اختيارات البطل، ولكنه لايزال مقبولًا.

يذكر أن “أبناء رمسيس” تضمنته القائمة القصيرة للأفلام الفرنسية المرشحة للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي.

وذهبت الجائزة البرونزية للفيلم المصري “السيرة العباسية” إخراج: جاسر جادو، ومنحته لجنة التحكيم الجائزة تقديراً لفكرته الجيدة جداً، وقالت إن النص والحوار مكتوب بشكل جيد، بالإضافة إلى المخرج الذي استطاع أن يخرج أفضل أداء للممثلين، وإذا تم إنتاج الفيلم بالوسائل اللازمة، كان سيكون فيلماً أكثر روعة.

وأشارت في تقريرها إلى أن المخرج يستحق التشجيع، وليس هناك شك في مستقبل المخرج إذا نجح في الحصول على إنتاج أكبر.

فيما منحت اللجنة جائزة أفضل سيناريو للسيناريست والمخرج المصري جاسر جادو عن سيناريو فيلم “السيرة العباسية”.

وقالت إنه سيناريو متعدد مستويات الإرسال والتلقي ليصل إلى مجموعات مختلفة من المشاهدين، رسم السيناريست شخصيات الفيلم بحرفية وتعمق وربط بينها كفسيفساء من القطع والألوان المختلفة لتشكل لوحة بديعة.

وذهبت جائزة أفضل إخراج إلى الكرواتي نيفين هيتريك، عن فيلمه “يوميات بولينا ب”، وقالت لجنة التحكيم في حيثيات منح الجائزة، إنه أكثر من الإخراج الفني وإتقان إخراج اللقطات، بالنسبة لنا، المخرج هو الذي جعل الفيلم فارقاً، عبر العمل مع مجموعة من الممثلين والممثلات الشباب، تمرين رائع أيضاً، على الرغم من صعوبته.

وحصل كريم ليكلو على جائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الفرنسي “أبناء رمسيس”، وأشارت لجنة التحكيم في تقريرها إلى قدرته المبهرة للاندماج الكامل في ثوب الشخصية عبر نبرة الصوت والحركة والنظرة، وأن الممثل استطاع أن يقدم أداءً متميزاً ومتنوعاً في مشاهد مختلفة. فـأحياناً يكون شديد العنف وأحياناً أخرى شديد الرقة.

ومنحت لجنة التحكيم جائزة أفضل ممثلة لكاتيا ماتكوفيتش عن دورها في الفيلم الكرواتي “مذكرات بولينا ب”، وقالت عنها إنها ممثلة شابة موهوبة على الرغم من سنها الصغيرة، ونرى أن لديها مستقبلاً كبيراً ولهذا قررنا تشجيعها بهذه الجائزة.

يذكر أن لجنة تحكيم الفيلم الطويل “المسابقة الرسمية” للدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب ترأسها الأرميني جيفان أفيتسيان، وضمت في عضويتها النجمة داليا البحيري، المخرج الجزائري صلاح إسعاد.

جوائز مسابقة أفلام الطلبة

فاز فيلم “الدم عمره ما يبقى ميه” بالجائزة الذهبية لأفلام الطلبة المصريين في الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب، والعمل من إخراج مروان سليمان.

وقالت لجنة التحكيم في بيان صحفي لها، إن الفيلم يطرق موضوعاً حساساً بجرأة شديدة، بالإضافة إلى الأداء الجيد للممثلين والاختيار المناسب لأماكن الأحداث المتسقة مع دراما الفيلم وطبيعة الشخصيات.

وذهبت الجائزة الفضية لفيلم “تطبيش” إخراج رولا أشرف، وقالت لجنة التحكيم في حيثيات منحها للجائزة، إنه فيلم يكشف الغطاء عن طبيعة عمل لم يتم تقديمها عبر السينما بأسلوب جيد من قبل، ولمست اللجنة المجهود الكبير من فريق التصوير، والذي صور أحداثه في أوقات وشخصيات متباينة.

وفاز بالجائزة البرونزية ليلة العرض إخراج ميرنا سيدراك، وقالت لجنة التحكيم في حيثياتها إنها منحت الجائزة لجرأته في تقديم فكرة غير تقليدية ومعالجتها بأسلوب فانتازي مع استخدام تقني شديد التميز، بالإضافة إلى السيطرة الجيدة على ممثلي العمل.

ترأس لجنة تحكيم أفلام الطلبة بمهرجان الغردقة لسينما الشباب المخرج الدكتور خالد بهجت أستاذ الإخراج بمعهد السينما، وعضوية كل من الدكتورة غادة جبارة رئيس أكاديمية الفنون، والدكتورة حنان يوسف عميد كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ونقل البحري.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *