Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

إسقاط طائرة مسيرة للاحتلال في جنين

أطلق مسلحون النار بكثافة تجاه طائرة مسيرة التي كانت تقوم بعمليات تصوير ورصد لنشاط وتحركات لفصائل المقاومة ن وأهداف أخرى بمدينة جنين ومخيمها.

(توضيحية- جيش الاحتلال)

أسقطت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم الأحد، طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي في جنين بالضفة الغربية المحالة، وذلك بعد استهدافها بإطلاق نار كثيف.

وأطلق مسلحون النار بكثافة تجاه طائرة مسيرة التي كانت تقوم بعمليات تصوير ورصد لنشاط وتحركات لفصائل المقاومة ن وأهداف أخرى بمدينة جنين ومخيمها.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط طائرة مسيرة خلال الليل في جنين، وقال في بيان مقتضب إن “الحادث قيد التحقيق”.

وجاء في بيان مقتصب صادر عن “سرايا القدس- كتيبة جنين: “مجاهدونا برفقة مجاهدي كتائب شهداء الأقصى، تمكنوا فجر اليوم من استهداف طائرة صهيونية مسيرة بصليات من الرصاص وإسقاطها والسيطرة عليها”.

وفي الآونة الأخيرة، كثفت سلطات الاحتلال من عمليات التصوير الجوي للبلدات والمدن الفلسطينية، بهدف تجميع المعلومات، حيث تمكنت فصائل المقاومة من إسقاط العديد من المسيرات التابعة لجيش الاحتلال في الضفة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، فإن الجيش الإسرائيلي يستخدم بشكل أساسي ثلاث أنواع من الطائرات المسيرة لأغراض هجومية، وهي “هيرمز 450” المعروفة إسرائيليا باسم “زيك” والتي تصنعها شركة “إلبيت” الإسرائيلية.

كما يستخدم الجيش الإسرائيلي طائرة “هيرمز 900” (Hermes 900) وتعتبر الطراز الأكبر والأكثر تطورا من “زيك”، بالإضافة إلى الطائرة المسيرة من طراز “إيتان” التي تصنعها شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية.


المصدر: عرب 48

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *