الاخبار

«الاطباء»:«الخارجية» تسعى لحل مشاكل الزملاء بالخارج

أعلن د. مصطفى هاشم عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة العلاقات الخارجية ‘أن نقابة الأطباء تلقت إفادة من السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارج ‘بشأن الإستغاثة التي تلقتها نقابة الأطباء من طبيب مصري يعمل بالمملكة العربية السعودية. 

ذكر د. مصطفى هاشم أن لجنة العلاقات الخارجية بنقابة الأطباء كانت قد تلقت إستغاثة من أحد الأطباء المصريين بالسعودية و يعمل استشاري أشعة تشخيصية بأحد المستشفيات الخاصة بجدة‘و أضاف هاشم أن شكوى الطبيب أفادت بتوقيفه و إحتجازه بأحد مراكز الشرطة بجدة بناء على شكاوى كيدية من بعض العاملين بالمستشفى جهة عمله بحسب ما ورد بإستغاثة الطبيب.

اقرأ ايضا : «البيطريين»: بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي

و أشار د.مصطفى هاشم مقرر لجنة العلاقات الخارجية أن نقابة الأطباء تواصلت مع وزارة الخارجية لبحث الشكوى و عليه فقد تلقت النقابة لاحقا ردًا مفصلاً من السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارج ‘

أفاد فيه ببحث وزارة الخارجية مع القنصلية المصرية العامة بجدة لشكوى الطبيب‘ و أنه تأكد إطلاق سراح الطبيب بالكفالة الحضورية لحين إنتهاء التحقيقات‘ كما أفاد مساعد وزير الخارجية في رده على نقابة الأطباء أن الطبيب المذكور قد حضر إلى مقر البعثة المصرية بجدة و التي بدورها قدمت له كافة الدعم القانوني اللازم ‘كما أضاف السفير صلاح الدين عبد الصادق مساعد وزير الخارجية أن القنصلية المصرية قامت بمخاطبة وزارة الخارجية السعودية فرع مكة المكرمة بشأن شكوى الطبيب.

و أضاف د. مصطفى هاشم مقرر لجنة العلاقات الخارجية ‘ أنه على جانب أخر فقد أفادت وزارة الخارجية أنها بحثت مع القنصلية العامة بجدة شكوى طبيب أخر أخصائي طب الأطفال و الذي كان قد تقدم بشكوى لنقابة الأطباء يطلب فيها المساعدة للحصول على مستحقاته المالية لدى أحد المراكز الطبية الخاصة بالمدينة المنورة ‘ و أضاف هاشم أن مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارج طلب من النقابة بعض البيانات التفصيلية عن موضوع الشكوى و قد وافته النقابة بتلك البيانات و ستتابع ما تسفر عنه مجهودات وزارة الخارجية. 

من جانبه وجه د. حسين خيري نقيب الأطباء الشكر و التقدير لوزارة الخارجية و مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية و المصريين بالخارج لتواصلهم الدائم و التعاون المستمر مع نقابة الأطباء ‘

و أكد د.حسين خيري على سعي نقابة الأطباء بشتى الطرق لتحسين أحوال الأطباء داخل مصر و الإرتقاء بمهنة الطب و على التوازي فإن متابعة أحوال الأطباء المصريين بالخارج و بحث مطالبهم هي أيضاً من واجبات النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.