الاخبار

التعليم برام الله: دوام اليومين القادمين عن بُعد

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، مساء اليوم السبت، في بيان لها، أن الدوام ليومي الأحد والاثنين القادمين؛ سيكون وفق نظام التعلم عن بُعد؛ نظرا للظروف الراهنة، وحرصا على التحقق من توافر متطلبات الأمان للطلبة والمعلمين في ضوء الاعتداءات المتواصلة للاحتلال ومستوطنيه على أبناء شعبنا.

وفيما يلي نص البيان كما وصل نشرته الوزارة عبر صفحتها على “فيس بوك”:

التربية: دوام اليومين القادمين عن بُعد

دائرة الإعلام التربوي

١٥/٥/٢٠٢١

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدوام ليومي الأحد والاثنين؛ سيكون وفق نظام التعلم عن بُعد؛ نظرا للظروف الراهنة، وحرصا على التحقق من توافر متطلبات الأمان للطلبة والمعلمين في ضوء الاعتداءات المتواصلة للاحتلال ومستوطنيه على أبناء شعبنا.

وبينّت الوزارة أنها ستوعز لمديريات التربية والتعليم بإعداد خطة للدوام مع انتهاء اليومين؛ وبما يراعي خصوصية بعض المدارس خاصة تلك الواقعة في مناطق التماس وعلى الطرق الالتفافية، مطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية بتحمل مسؤولياتها لحماية أطفال فلسطين وحقهم في الحياة والتعليم.

وأعربت االتربية عن أهمية تدخل المجتمع الدولي للجم الاحتلال الذي يواصل استهداف المدارس والطلبة وأبناء شعبنا في قطاع غزة ؛ حيث يتواصل قصف مدارس حكومية وخاصة ومدارس وكالة الغوث؛ في مشهد معبّر عن الانتهاك الصارخ لكل الأعراف والمواثيق، والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف، معتبرة أن استهداف المنشآت التعليمية والأطفال يندرج في إطار جرائم حرب.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *