الاخبار

التعليم تخاطب المديريات بشأن الامتحان التجريبي للثانوية العامة «مستند»

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا لجميع مديري التربية والتعليم بالمحافظات بشأن إجراء امتحان التجريبي للثانوية العامة، المقرر عقده في 23 مايو الجاري .

«بوابة أخبار اليوم» حصلت على نسخة من الخطاب الصادر من وزارة التربية والتعليم، والموجه لمديريات التعليم بالمحافظات، والذي نص على أنه بالإشارة إلى استعداد الوزارة لأعمال امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢١/۲۰۲۰ الامر الذي يتطلب ضرورة تدريب الطلاب واختبار الشبكات، وايماء إلى الخطاب المرسل لسيادتكم بشان الاستعداد لعقد امتحان استرشادي خلال شهر مايو للطلاب المقرر لهم استلام اجهزة الحاسب اللوحي التابلت

ونص الخطاب على: “يرجى العلم بأن الامتحان هو عبارة عن عينة من الأسئلة الاسترشادية والتي تغطي المنهج المقررلطلاب الصف الثالث الثانوي حتى نهاية شهر مارس ، اما بالنسبة لباقي المقرر الدراسي سيتم طرح اسئلة استرشادية له اثناء الامتحان المقرر عقدة خلال شهر يونيو” .
يذكر ان جدول الاختبار التجريبي لطلاب الثانوية العامة لامتحان شهر مايو امتحان استرشادية وفق الجدول التالي:

الأحد 23 مايو يؤدي الطلاب امتحان مواد، “اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية” على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة .

الثلاثاء 25 مايو، يؤدي الطلاب الامتحان بحسب الشعبة العلمية والأدبية في المواد التالية “التاريخ والفيزياء علم النفس الاحياء الرياضيات البحتة”.

الخميس 27 مايو يؤدي الطلاب الامتحان في “الجغرافيا الكيمياء الفلسفة والمنطق الجيولوجيا والرياضيات التطبيقية” .

على أن يعقد الامتحان الثالث في الفترة من 12 يونيو إلى 17 يونيو محاكاة كاملة وسيتم موافاة سيادتكم بالتفاصيل لاحقا.

 

شاهد ايضا : وزير التعليم يعتمد جداول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسى 2020/2021

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *