الاخبار

التعليم: تعقيم لجان المراقبة والكنترولات يوميًا استعدادًا للامتحانات

قال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تم التنبیه مشددًا على لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بكافة التخصصات «صناعي زراعي تجاري فندقي»، بضرورة اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الاحترازية باللجان التابعة لهم للحد والوقاية من انتشارفيروس كورونا في ضوء قرارات مجلس الوزراء بشأن تنفيذ تعليمات وزارة الصحة والسكان المصرية المنبثقة من التعليمات الصادرة من منظمة الصحة العالمية بخصوص هذه الجائحة وذلك حفاظا على جميع العاملين بتلك اللجان.

وأضاف د. مجاهد، أنه يتم تعقيم كافة حجرات لجان النظام والمراقبة والكنترولات ولجان الإدارة بصورة يومية من قبل الشركة المختصة بهذا الأمر، بجانب توزيع المهمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية على جميع العاملين بهذه اللجان وهي «2 كمامة قطنية، 2 كمامة بلاستيكية، مجموعة مطهرات لكل مبنى مكونة من عدد 20 لتر كحول».

يذكر أنه من المقرر أن ينطلق ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية غدًا السبت، ليؤديها هذا العام 750000 طالب وطالبة، بكافة التخصصات «صناعي زراعي تجاري فندقي تعليم وتدريب مزدوج»، داخل 3041 لجنة امتحانية، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم اختيار المرشحين لوظيفتي «رئيس مراقب أول» لجنة سير وعددهم 6082 عضوًا للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالمشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول «مراقبين ملاحظين إداريين» بإجمالي يصل إلى 180000 عضو.

ولفتت الوزارة، إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات بلغت 24 لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 23 لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية 39 مركز.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 26/6/2021 وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين لتقدير الدرجات بجميع النوعيات حوالي 50000 عضو.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *