الاخبار

التعليم تعلن مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة لصفوف النقل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جداول مواعيد عرض النماذج الاسترشادية للامتحانات المجمعة للصفوف من الرابع الابتدائي وحتي الثاني الإعدادي على القناة التعليمية “مدرستنا”.

اقرا ايضا|وزير التعليم: المدارس الخاصة والمعاهد يؤدون محاكاة امتحانات الثانوية

تردد: ١٢٣٠٣ أفقي / معدل الترميز: ٢٧٥٠ / معامل تصحيح الخطأ: ٥/٦

وكان قد نفي الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم ،ما يتردد حول اصدار الوزارة قرارات جديدة تخص امتحانات طلاب المدارس اليوم الخميس ، مؤكدا ان هذا كلام عاري تماما من الصحة .
وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، علي ان امتحانات صفوف النقل كما هي في موعدها المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم دون حدوث اي تغيير .

وأضاف وزير التعليم ، إن امتحانات شهر إبريل للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي وكذلك الأول والثاني الثانوي سوف تعقد كما أعلنا منذ شهر ونصف في الاسبوع القادم في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ إبريل بنظام الامتحانات المجمعة للتقليل من مرات الحضور واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا .

وكان قد اعرب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن استياءه الشديد من مروجي شائعة إلغاء امتحانات شهر أبريل لطلاب المدارس عبر السوشيال ميديا ، قائلا ،” هذه الشائعات من صنيعة المغرضين الذين يحاولون إثارة حالة من الاحتقان الدائم بين الوزارة وأولياء الأمور والطلاب” .

وتابع الوزير ، نحن نوفر البيانات الرسمية الكاملة دائما ، وبالتالي أتمنى من الطلاب واولياء الأمور ألا يلتفتوا إلى أي أخبار مغلوطة يتم الترويج لها عبر قنوات غير رسمية.

وأضاف وزير التعليم، أنه على جميع الطلاب وأولياء الأمور أن يتابعوا فقط الاخبار الأكيدة التي تعلن عبر المصادر الرسمية ، وتجاهل أي الاخبار التي يروج لها يوميا المئات من المغرضين والمدعين بالباطل على الفيسبوك وتويتر والواتساب ، باعتبار هؤلاء المغرضين هم السبب الرئيسي في البلبلة..واستكمل قائلا ،” أرجوكم لا تتابعوا إلا موقع وزارة التربية والتعليم على الانترنت ، أو صفحة وزارة التربية والتعليم على الفيسبوك ، أو صفحة وزير التربية والتعليم على فيس بوك,

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *