Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الشرق الأوسط

ما سبب تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى بين فلسطين وإسرائيل؟ – أخبار العالم

كشف قدورة فارس، رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، السبب الرئيسي الذي أخَّر إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، موضحاً أن اتفاق تبادل الأسرى نص على تحريرهم حسب الأقدمية، إلا أن إسرائيل لم تلتزم بذلك في الدفعة التي تم الإفراج عنها بالأمس.

وأعرب رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين، عن قلقه بشأن مصير من اعتقلتهم إسرائيل في غزة، محملًا إياها مسؤولية عدد من الأسرى المفقودين، بحسبما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، مشيراً إلى أن الفصائل اشترطت الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، من أجل إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين كافة.

إطلاق سراح الدفعة الثانية

وبالتزامن مع جهود إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى، أكد قدورة فارس، إن ظروف الحرب في قطاع غزة تستدعي اختصار الاحتفالات بالإفراج عن الأسرى، مؤكداً أن إسرائيل اعتقلت أكثر من 3 آلاف فلسطيني بعد أحداث 7 أكتوبر.

وردًا على بعض الاتهامات التي تُوجّه للصليب الأحمر في الشارع الفلسطيني، أكد أن المنظمة الدولية تقوم بأدوار إنسانية كبيرة في جميع أنحاء العالم، إلا أنه يُؤخذ عليها عدم إفصاحها عن أن إسرائيل هي من ترفض الطلبات المُقدمة من قِبل أهالي الأسرى لرؤية ذويهم في سجون الاحتلال.

وسبق وأفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن تقارير إسرائيلية أكدت على أنه في حال لم تنفذ المرحلة الثانية من صفقة تبادل المحتجزين حتى منتصف الليل فإن إسرائيل ستعاود العمليات العسكرية.

إنهاء أزمة تبادل المحتجزين

ومنذ قليل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، أن مصر نجحت في إنهاء أزمة تبادل المحتجزين في غزة بعد تعثر في المفاوضات، وسيتم استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من الصفقة اليوم كما كان مقررا لها، مؤكدة بدء تحرك الصليب الأحمر لاستلام 13 محتجزا إسرائيليا و7 من رعايا الدول الأخرى، لافته إلى متابعة مصر الإفراج عن 39 أسيرا فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

 


المصدر: اخبار الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *