الاخبار

الحكم المحلي في غزة توضح تطورات تأهيل شارع الرشيد

كشف مسؤول دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي ب غزة ، رامي المصري، تطورات تأهيل شارع الرشيد غرب المدينة.

وقال المصري لإذاعة “زمن” إن “تأهيل شارع الرشيد يتم متابعته بشكل مركزي من خلال ثلاث وزارات (الحكم المحلي – الأشغال – المواصلات) من خلال لجنة تم تشكيلها من قبل الأمانة العامة للجنة متابعة العمل الحكومي”.

وأضاف المصري أنه من “أهم المواضيع التي يتم متابعتها موضوع شارع الرشيد لأنه مهم للسلامة العامة وشارع الرشيد ما بعد مفترق الزهراء منطقة خطيرة ولا يوجد فيها إنارة لذلك تم تقييم الحالة المرورية الخاصة بها من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين”.

وبين أن “هناك رؤية أننا بحاجة إلى أمريْن، الأول عمل حواجز اسمنتية على حافة المنطقة شديدة الانحدار بعد وادي غزة ويكون عليها أشرطة فسفورية لتنبيه السائقين والثاني موضوع الإنارة”. 

وتابع: “فيما يتعلق بموضوع الإنارة دائماً ما تواجهنا مشكلة مصادر الكهرباء وبالتالي يجب أن نبحث عن بدائل لكي نجعل الشارع مضيئاً”.

وأوضح أنه “تم اقتراح أن يتم تركيب 15 عمود إنارة في المنطقة الواقعة بين وادي غزة ومدخل النصيرات بمسافة حوالي 600 متر تقريباً وهي المنطقة الأخطر حالياً وأصعب التقاطعات في القطاع ولذلك هذه المنطقة بأمس الحاجة لوجود إنارة”.

واشار إلى أنه “تبقى منطقة معسكر الشاطئ وهي الأصعب ومنطقة ما بعد وادي غزة حتى جنوب القطاع وهذه المناطق لها أولوية كبيرة”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *