الاخبار

الدارسون المصريون بالخارج: سنروج لأهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة

أبدى الشباب الدارسين بالخارج، المشاركين في اجتماع الذي ، عقدتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة،   عبر تطبيق زووم، مع أعضاء من مؤسسة حياة كريمة، وعدد من شباب الدارسين بالخارج، لبحث سبل مشاركتهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” إعجابهم الشديد بما تقدم به أعضاء مؤسسة “حياة كريمة” من استعراض لأهداف المبادرة وما يتم تنفيذه على الأرض خلال مراحل المبادرة.

مؤكدين على رغبتهم في المشاركة لتنفيذ تلك الأهداف، والعمل على تقديم أفكار ومقترحات من شأنها دعم جهود القائمين على تطوير الريف المصري.

وشهد الاجتماع الاتفاق على تزويد الموقع الرسمي لمركز وزارة الهجرة لحوار شباب الدارسين بالخارج MEDCE، بمنصة داخلية يمكن من خلالها الدارس بالخارج التسجيل للمشاركة في تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” وحصر تخصصاتهم المختلفة بما يضمن تحقيق الاستفادة الكاملة من قدراتهم، فضلا عن إتاحة المادة الإعلامية والفيديوهات والأفلام الخاصة بالمبادرة على الموقع، حتى يتسنى للدارسين بالخارج الاعتماد عليها في الترويج لأهداف المبادرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك خلال عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، اجتماعا تشاوريًا عبر تطبيق زووم، مع أعضاء من مؤسسة حياة كريمة، وعدد من شباب الدارسين بالخارج، لبحث سبل مشاركتهم في تنفيذ المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بهدف تطوير المجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف المصري.

والعمل على الترويج لأهداف المبادرة وسط المجتمعات الدراسية الخاصة بهم في الخارج، في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الهجرة ومؤسسة “حياة كريمة” لإشراك المصريين بالخارج في تطوير قرى الريف المصري، وتنسيق وتكامل الجهود المبذولة والتي تستهدف جودة حياة المواطن المصري.

اقرأ أيضا| وزيرة الهجرة: دمج المصريين في الخارج بمبادرة «حياة كريمة»

 
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *