Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

فرقة مياس تعود إلى مسرح America’s Got Talent على أجنحة طائر الفينيق

عادت فرقة مياس إلى مسرح America’s Got Talent بعد عام على فوزها باللقب؛ لتقدّم عرضاً خيالياً في الحلقة الختامية لهذا الموسم.
وأبهرت الفرقة الحضور، بعرض راقص مميزٍ، نال إعجاب كلّ مَن حضر؛ حيث استمر التصفيق لعدة دقائق بعد الانتهاء.. لكن العرض أسر قلوب اللبنانيين الذين ضجت حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بفيديوهات من العرض؛ خاصة وأن اللوحة الفنية استعرضت “تمثال الشهداء” أحد أبرز معالم بيروت وقصة طائر الفينيق.

تمثال الشهداء

والتمثال التذكاري الذي يقع وسْط العاصمة بيروت، نحته النحات الإيطالي مارينو مازاكور، في ساحة الشهداء، وتم افتتاحه عام 1960.
ويجسّد امرأة ترفع إلى الأعلى مشعلاً يرمز للحرية بيد، فيما تحتضن بيدها الأخرى فتى، وعلى الأرض أمامها وخلفها شهيدان.
يبلغ طول التمثال 4 أمتار و30 سنتيمتراً، وعرض قاعدته 4 أمتار، وقد أصبح التمثال شاهداً على كلّ ما مرت به بيروت من حروب وأزمات.

أسطورة طائر الفينيق

طائر الفينيق.. هي أسطورة أصبحت ترتبط ارتباطاً وثيقاً بقناعة الشعب اللبناني؛ إذ إنه دائماً ما يعود إلى الحياة بعد كل الأزمات، تماماً كما عاد طائر الفينيق إلى الحياة بعد الموت.
وتقول أسطورة طائر الفينيق إنه لم يكن في العالم سوى طائر فينيقٍ واحد، وكان يسكن الجنة؛ حيث الجمال.. وبعد ألف سنة، أصبح الطائر يرزح تحت وطأة عمره الطويل، وقد دنت ساعة موته.. ولأن في العالم الأرضي موتاً على عكس الجنة، التي اكتسب منها المقدرات السماوية والحكمة، شقّ طريقه إلى الأرض؛ فقطع البحار والجبال والسهول؛ حتى استوقفته رائحة اللبان والبخور الصنوبري المنبعثة من جبال لبنان؛ فبنى عشَّه على أعلى شجرة أَرز من اللبان والمر والعنبر.
وفي الصباح، ومع شروق الشمس، انبهر الطائر بجمال أشعتها؛ فبدأ يُنشد الأغاني السماوية بصوته الملائكي.. وعندما سمعه إله الشمس، خرج إليه وهو على عربته التي تجرها أربعة أحصنة نارية ليشكره، وأراد أيضاً، عند طلبه، أن يريه آلام الناس وعذاباتهم.
فنقل إله الشمس لطائر الفينيق صورة حية حقيقية عن الحياة الأرضية.. فبدأ الطائر في الصراخ من الغضب والألم لِما أحس به من عذاب وظلم بين الشعوب، وبدأ يضرب بجناحيه داخل العش.. أجفلت الأحصنة، وضربت بحوافرها الأرض بقوة؛ فطارت شرارات نارية إلى العش، كانت كافية لاحتراقه في داخله.
لم يغادر طائر الفينيق عشه؛ فاحترق باختياره؛ مشاركاً الشعب في آلامه وعذاباته، وتحوّل إلى رماد.. لكن، لم تكن هذه نهاية الفينيق؛ بل بداية جديدة؛ فخرجت بيضة من تحت الرماد، وفي اليوم الأول كبِرت، وفي الثاني خرج منها جناحان، وفي اليوم الثالث عاد الفينيق حياً.. حمل الطائر عشَّه البخوري، وطار به إلى مدينة الشمس بعلبت (بعلبك)، وقدّمه على مذبح الإله ليضعه قرباناً في معبد الشمس، بانتظار أن يأتي موعد موته الجديد؛ فيحترق ليولَد من رماده طائر فينيقٍ جديد، وتستمر الحياة ويبقى الأمل بحياة بعد الموت.

مياس تحصد لقب America’s Got Talent

وكانت فرقة مياس اللبنانية قد حصدت لقب America’s Got Talent في موسمه الـ17، بعد أن تنافست على الجائزة الكبرى مع 10 فرق تتنوع بين أميركية وعالمية.
وأعلنت حينها فرقة مياس، أنها ستقدّم فقرتها تحت شعار “كرمالك يا لبنان”، وأمّلت العبور إلى نهائيات برنامج اكتشاف المواهب America’s Got Talent في الولايات المتحدة؛ فكان الفوز بمثابة انتصار وطني للشعب اللبناني.
وقدّمت في العرض الأخير فقرة شرقية خالصة، جسّدت أَرزة لبنان باللون الأبيض، حبست أنفاس الحضور، ودفعت الحساب الرسمي للبرنامج؛ للتعليق على مقطع الفيديو بوصفه بـ”المذهل كالعادة”.
يُذكر أن فرقة مياس كانت قد حصلت على الباز الذهبي في المرحلة الأولى من البرنامج، بعد أن منحته لها النجمة العالمية صوفيا فيرغارا، التي كانت مذهولة بالعرض، وعليه تمكنت الفرقة من تجاوز مرحلة التصفيات، والانتقال مباشرةً إلى مرحلة العروض نصف النهائية.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *