الاخبار

الربح من تيك توك وخطره على المنصات الأخرى

يجني العديد من مستخدمي منصة تيك توك، أرباحاً هائلة بشكل يومي من خلال بث الفيديوهات الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي الصيني تيك توك، حيث أصبح يشكل مصدراً أساسيا لعدد كبير من المستخدمين ممن وصل عدد المتابعين لديهم لارقام قياسية وأغلبهم من الشباب والفتيات قبل سن المراهقة.

قالت الشهيرة مكاي البالغة من العمر 22 عاماً إن، “تيك توك بالتأكيد غير حياتي بنسبة 100%”، فقد أصبحت احقق الآن أكثر من 100 ألف دولار سنوياً من خلال بث الفيديوهات والإعلان للشركات، وانتقلت للسكن في شقة خاصة بها لأول مرة.

كما كان تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلاً في العالم خلال العام الماضي، ووصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار مستخدم، يشاهدون الفيديوهات القصيرة التي يبثها مستخدمون آخرون ويعرضها التطبيق على نافذة المستخدم.

وبحسب تقديرات شركة إي ماركتر للأبحاث، فإن تطبيق تيك توك حقق خلال العام الماضي إيرادات من الإعلانات بلغت 4 مليارات دولار، ومن المتوقع وصول هذه الإيرادات إلى 12 مليار دولار، وهو ما يفوق إيرادات منصتَي تويتر وسناب شات للتواصل الاجتماعي مجتمعتَين، وذلك بعد ثلاث سنوات فقط من بدء بث الإعلانات على تطبيق تيك توك.

هل يشكل تيك توك خطراً على منصات التواصل الاجتماعي 2022؟

قال بيتر جان دي كرون الرئيس التنفيذي لشركة الإعلانات عبر الإنترنت، إنترفيجن ميديا دونتس: “بالتأكيد يمثل تيك توك تهديداً لغوغل وفيسبوك”، في سوق إعلانات الإنترنت، مضيفاً: “تيك توك بدأ يحصل على نسبة مئوية من ميزانيات الإعلان تفوق حجم مستخدميه”.

وفي حين تواجه شركة غوغل التابعة لمجموعة آلفا بيت وفيسبوك، التي أصبح اسمها ميتا بلاتفورمس صعوبات كبيرة بسبب تحقيقات الاحتكار من جانب السلطات المعنية في الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، أصبح تطبيق تيك توك وشركتها الأم بايت دانس التهديد الأخطر بالنسبة لسيطرة الشركتَين الأمريكيتَين على سوق إعلانات الإنترنت في العالم، منذ فرض سيطرتهما على عالم الإنترنت خلال العقدَين الماضيَين.

تعرف على عدد مستخدمي تيك توك 2022

ومع وصول عدد مستخدمي تيك توك إلى مليار مستخدم نشط شهرياً، فإنه يظل صغيراً مقارنة بفيسبوك الذي يستحوذ على 2.9 مليار مستخدم نشط شهرياً وإنستغرام الذي يستحوذ على مليارَي مستخدم شهرياً.

لكن كثافة استخدام تيك توك تزيد على كثافة استخدام المنصات والتطبيقات المنافسة، حيث يقضي المستخدم في الولايات المتحدة 29 ساعة شهرياً مع تطبيق تيك توك، مقابل 16 ساعة شهرياً مع منصة فيسبوك، و8 ساعات مع إنستغرام بحسب تقديرات شركة داتا دوت إيه آي لأبحاث الهواتف المحمولة.

المصدر : الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.