Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

التجارة: جولات رقابية مكثفة على الأسواق ومنافذ البيع بموسم العمرة والطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة

تواصل الفرق الرقابية لوزارة التجارة تنفيذ جولاتها الرقابية الميدانية الموسمية لشهر رمضان المبارك وموسم العمرة في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة للتحقق من امتثال المنشآت التجارية بأنظمة حماية المستهلك وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

خطة الوزارة الموسمية

وتستهدف خطة الوزارة الموسمية متابعة توافر مخزون المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق احتياجات المستهلكين، وتأمين أي زيادة مطلوبة عبر الموردين، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مخالفات أو مؤثرات على حركة العرض والطلب.

وتكثف الفرق الرقابية ل “التجارة” جولاتها على الطرق المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم العمرة لمتابعة مراكز الخدمة ومحطات الوقود، ومحال إطارات وزيوت السيارات، وأسواق المعادن الثمينة والأحجار الكريمة وغيرها بهدف التأكد من التزام المنشآت التجارية بالأنظمة.

كما تتحقق الفرق الرقابية من صحة العروض والتخفيضات، ووضع بطاقات الأسعار على المنتجات، والتأكد من مطابقتها مع صناديق المحاسبة، وجودة السلع والمنتجات ومطابقتها للمواصفات والمقاييس.

الجدير بالذكر أن نفذت الوزارة قبل بدء الشهر الفضيل جولات استباقية لمتابعة وفرة السلع الرمضانية الأساسية في الأسواق ومنافذ البيع والتأكد من صلاحيتها، ورصد أي عروض وهمية أو مضللة أو غير مرخصة وتطبيق الإجراء النظامي حيالها.

وتحث “التجارة” عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي شكاوى أو ملاحظات من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900) أو عن طريق تطبيق “بلاغ تجاري”.

أكدت وزارة التجارة الوفرة العالية للسلع الغذائية والمنتجات الرمضانية في الأسواق المحلية ومنافذ البيع خصوصاً السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية التي يقبل عليها المستهلكين مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.

كما أشارت إلى استمرارية قيام فرقها الرقابة الميدانية في تنفيذ خطة عملها الموسمية للشهر الكريم هذا العام 1444هـ من خلال جولات استباقية للرقابة على المستودعات والأسواق بكافة مناطق المملكة بهدف رصد أي مؤثرات على حركة العرض والطلب وتلبية أي زيادة مطلوبة، والتأكد من تعدد موردي السلع والمنتجات، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه مخالفات أنظمة حماية المستهلك.

وتعمل وزارة التجارة طوال الشهر الفضيل ومواسم العمرة والزيارة على متابعة توافر المواد الغذائية والتموينية الأساسية بما يحقق الاحتياجات المطلوبة للاستهلاك خلال الشهر الكريم، والرقابة على الأسعار، بالإضافة إلى التحقق من تأمين مخزون كاف، وضمان سلامة وصلاحية السلع المعروضة للاستهلاك.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *