الاخبار

الطقس الآن في السعودية – أمطار على الرياض وموجة قطبية قادمة

ما زال طقس الرياض يتعرض الى مطر غزير في بعض مناطق العاصمة وسط درجات حرارة منخفضة ورياح نشطة بين الفترة والأخرى ، حيث يتوقع خبراء الأرصاد تأثر طقس السعودية بموجة قطبية قادمة قد تبدأ تدريجيا اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل.

الطقس الآن في الرياض حيث انه وخلال الساعات القليلة الماضية وحتى كتابة هذا النص ما زالت الأمطار تسقط بغزارة على مختلف مناطق العاصمة وسط توقعات بان تمتد لتشمل محافظات أخرى في السعودية.

وشهد مدينة الرياض منذ ساعات المساء الأولى من هذه الليلة أجواء ماطرة حيث تتعرض مدينة الرياض لهطول زخات من الأمطار الخفيفة والمتوسطة بين الحين والأخر، مع انخفاض على درجات الحرارة.

طقس السعودية غدا

وتُشير توقعات طقس السعودية الآن إلى أن فرص الأمطار ستبقى متواصلة على مدينة الرياض، كما تشمل الفرص كذلك أجزاء متفرقة من المنطقة الشرقية كالاحساء وربما الدمام والجبيل يوم غد السبت، إضافة لأجزاء من غرب المملكة كالطائف وامتدادا حتى الباحة، ويُتوقع أن تكون الأمطار على شكل زخات متفرقة بين الحين الآخر وبشدة متفاوتة.

موجة قطبية قادمة على السعودية

بعد موجة الأمطار التي تشهدها مدينة الرياض حالياً، يُتوقع أن تتأثر العاصمة بموجة برد، تُعبر الأقوى منذ بدء موسم الشتاء لهذا العام، وهي ناتجة عن اندفاع لكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ وتعمقها في أجواء المنطقة.

وفي التفاصيل فيُتوقع أن تتأثر أجزاء واسعة من المملكة العربية السعودية باندفاع لكُتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، تبدأ بالتأثير على القطاع الشمالي من المملكة اعتباراً من مساء يوم الأحد، بحيث تنخفض درجات الحرارة الصغرى لتكون حول إلى ما دون الصفر المئوي شمالاً ليل الأحد/الإثنين، ونعني لذلك كُل من تبوك والجوف والحدود الشمالية.

وتشير دائرة الأرصاد السعودية الى ان طقس السعودية سيبقي تحت تأثير المنخفض الجوي وسط انخفاض حاد في درجات الحرارة ، حيث ستكون درجات الحرارة في السعودية يوم الأحد 23 درجة مئوية ، فيما سترتفع يوم الاثنين لتصل الى 26 درجة مئوية.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *