Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الأونروا تصدر بيانا بشأن أحداث “عين الحلوة” وتعلن تعليق جميع خدماتها

أصدرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” الأونروا “، مساء اليوم الإثنين 31 يوليو 2023، بيانا، بشأن الأحداث المسلحة التي يشهدها مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، مشيرة إلى أنه  تم تعليق جميع خدماتها في المخيم بشكل مؤقت.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي

العنف المسلح المستمر في أحد مخيمات اللاجئين في جنوب لبنان يؤدي الى مقتل تسعة وجرح العشرات من لاجئي فلسطين

“يستمر العنف المسلح في مخيم عين الحلوة للاجئي فلسطين في جنوب لبنان على مدار أكثر من يومين، ما يؤثر على المدنيين بمن فيهم الأطفال، ويتسبب بفرار العائلات بحثا عن الأمان.

وبحسب التقارير، قُتل أحد عشر شخص وأصيب 40 آخرون من بينهم أحد موظفي الأونروا. كما تعرضت مدرستان تابعتان للأونروا لأضرار. وقد أُجبرت الاحداث الجارية أكثر من 2000 شخص على الفرار من المخيم بحثًا عن الأمان في أماكن أخرى.

استجابة للحاجة الماسة للمأوى والمساعدات الإنسانية، فتحت الأونروا مدارسها لإيواء العائلات النازحة بمساعدة متطوعين وهي جاهزة لتقديم المساعدة لهم بما في ذلك الفرش والغذاء والماء ومستلزمات النظافة والدعم النفسي والاجتماعي والرعاية الصحية.

لقد تم تعليق جميع خدمات الأونروا في المخيم بشكل مؤقت.

تدعو الأونروا بشكل عاجل جميع الأطراف إلى العودة فوراً إلى الهدوء واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المدنيين، بمن فيهم الأطفال. إننا نحث جميع الأطراف المسلحة على احترام حرمة جميع مباني ومرافق الأونروا وفقًا للقانون الدولي “.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *