الاخبار

المالكي: اسرائيل تبتز الإدارة الأمريكية لثنيها عن إعادة فتح القنصلية في القدس

كشف وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الأربعاء عن ابتزاز إسرائيلي تمارسه حكومة الاحتلال على الإدارة الامريكية وتواصل ضغوطاتها لثنيها عن إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس ، لكن إدارة بايدن لديها إصرار على إعادة فتح قنصلية بلادها في القدس .

وأكد المالكي على أهمية زيارة وزيرة خارجية السويد إلى فلسطين وهي الأولى منذ اعتراف السويد بدولة فلسطين عام 2014 وكونها تسبق انعقاد مؤتمر الدول المانحة لدعم وكالة الأونروا الشهر القادم.

وأوضح المالكي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” أن هذه الزيارة جاءت في إطار التواصل والتنسيق المستمر بين البلدين لمواصلة الدعم لفلسطين وإعلاء صوتها في إكمال اعتراف دول الاتحاد الأوروبي بالدولة الفلسطينية.

من جانب أخر، شدد المالكي على أهمية جلسة مجلس الأمن التي عقدت أمس وما جاء على لسان المتحدثين وأيضا أهمية تقرير مبعوث الأمم المتحدة كونها تعيد التأكيد على ما جاء في خطاب الرئيس محمود عباس بالأمم المتحدة وضرورة توفير الحماية الدولية لشعبنا .

واعتبر المالكي هذه الجلسة نقطة تحول هامة يجب البناء عليها وترجمة ما جاء فيها إلى خطة عمل للتحرك في الفترة المقبلة عبر مقترحات لمشاريع قرارات سيتم عرضها على الأمم المتحدة أو تصدير مشاريع أخرى من جديد لمجلس الأمن.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *