الاخبار

«الهجرة»: تخصيص تذكرة طيران مجانية لوالد الشاب المتوفي بإيطاليا

استجابت وزارة الهجرة لمخاطبة القطاع القنصلي، لإمكانية عودة والد شاب مصري «ط.ع» متوفي بإيطاليا، عثر عليه بأحد شوارع مدينة نابولي، بالعودة إلى أرض الوطن، دون تحمله أي تكلفة نظرًا لمعاناته من حالة تعثر مادي شديدة.

من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة إنه تم الاتفاق على توفير تذكرة طيران لوالد الشاب المصري، دون تحمله إي تكلفة، وتم التواصل مع الحالة لإبلاغه بموعد عودته لمصر، والمقررة يوم 21 ديسمبر الجاري، آخذين في الاعتبار كافة الجوانب النفسية والمادية للحالة نتيجة وفاة نجله، خاصة وأنه كبير في السن ويعاني المرض.

وأكدت وزيرة الهجرة على استمرار التعاون والتنسيق مع القطاع القنصلي بوزارة الخارجية، في إطار تلبية احتياجات المصريين بالخارج، والعمل سويًا على التحرك السريع نحو إيجاد حلول ومساعدات للحالات التي ترد إلى وزارة الهجرة او السفارات المصرية في مختلف دول العالم.

أطلق مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج «ميدسي MEDCE»، حملة ترويجية لمنتدى شباب العالم والمقرر انعقاده خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير المقبل، وذلك في 19 دولة حول العالم، قام بها الطلاب المصريين ممثلي المركز في هذه الدول.

ونفذ ممثلو مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج، عددًا من الفيديوهات الترويجية للمنتدى بمشاركة طلاب من مختلف الجنسيات بالدول التي يدرسون بها لتشجيع الشباب من مختلف دول العالم، وكيفية التسجيل لحضور المنتدى، وقاموا بمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ورصدت الفيديوهات أيضًا تجارب عدد من الشباب الذين شاركوا بالفعل خلال النسخ السابقة للمنتدى، مشيرين إلى أن المشاركة في منتدى شباب العالم تجربة مهمة جدًا للتعرف على الشباب من كافة دول العالم والتعرف على مختلف الثقافات في مكان واحد يجمع كل هذا، بالإضافة إلى لقاء القيادات المصرية وقيادات ممثلي كافة دول العالم، كما تضمنت الفيديوهات التي تم تنفيذها بلغة الدولة التي تم التصوير بها واللغة الإنجليزية للترويج لأهداف المنتدى وفعالياته وأنشطته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.