الاخبار

امتحان «الديناميكا»| توافد الملاحظين والمراقبين على لجان الثانوية العامة

فتحت لجان المدارس الثانوية أبوابها بعد قليل في الساعة الثامنة من صباح اليوم الأربعاء، أمام الملاحظين والمراقبين والقائمين على العملية الامتحانية.

وبدأ توافد الملاحظين والمراقبين على اللجان، استعدادآ لاستقبال طلاب الثانوية العامة بالشعبة الرياضية بداية من الساعة التاسعة من صباح اليوم قبل ساعة من تأدية امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الديناميكا” بإجمالي عدد 100 ألف و435 طالب وطالبة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة (للمكفوفين) امتحان مادة التاريخ (الورقة الثانية) بإجمالي 225 طالب وطالبة، وذلك للبدء في اتباع الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.

يذكر أن أدى أمس، 255 ألف و353 طالب وطالبة “بالشعبة الأدبية” امتحان مادة “علم النفس والاجتماع”، كما أدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان التاريخ ( الورقة الأولى)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما أدى طلاب مدارس (stem) اختبار مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بإجمالي 1179 طالب وطالبة، وذلك في اليوم الثانى عشر من امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى الحالي 2020/2021، داخل 2201 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم بلاغًا بوجود عدد من حالات الإعياء وتم نقلهم للمستشفى وعمل محضر من جانب رؤساء اللجان لحفظ حقوقهم في أداء الامتحان بالدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني (6) حالات غش منهم (2) حالة نشر، و(4) حالات غش

أول تصريح من وزير التعليم عن نتيجة ومجاميع الثانوية العامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *