الاخبار

امساكية رمضان 1442 في السعودية – موعد أذان الفجر

أعلنت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الاثنين رسميا أول يوم في شهر رمضان 2021 والذي يحل على أغلب الدول العربية والإسلامية يوم الثلاثاء الموافق 13 ابريل – نيسان الجاري.

ويبحث السعوديون ان امساكية رمضان 1442 في السعودية وحدة ومكة والرياض وموعد أذان الفجر بعد اعلان يوم الثلاثاء أول أيام شهر رمضان 2021 المبارك .

امساكية رمضان 1442 مكة

وتختلف امساكية رمضان 1442 في مدن السعودية بين جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والدمام وغيرها من المدن السعودية وذلك بفارق توقيت زمني بسيط جدا بينها

إجراءات المساجد في رمضان 1442

وأصدرت وزارة الأوقاف السعودية اليوم الاثنين 30 شعبان 1442 هجري تعميما يتعلق بالإجراءات المتخذة في المساجد والجوامع في شهر رمضان المبارك، جاء فيه التأكيد على أئمة المساجد ومؤذنيها بالالتزام بأن تكون المدة بين صلاتي المغرب والعشاء في شهر رمضان (ساعتين) حسب توقيت أم القرى.

كما أكدت وزارة الأوقاف السعودية على ضرورة الالتزام بان تكون مدة الانتظار بين الأذان والإقامة (10) دقائق ما عدا صلاة الفجر فتكون المدة (20) دقيقة، وذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله، وتطبيقاً للإجراءات الاحترازية التي أقرتها الجهات المختصة لمنع تفشي فيروس كورونا.​

موعد أذان الفجر

 يؤذن لصلاة الفجر في تمام الساعة 4.00 صباحًا ، بينما يكون موعد الإمساك في الساعة 3.40 صباحًا، ويُفضل أن يكون السحور قبل هذا الموعد بساعتين أي الساعة 1.40 صباحًا.

2.PNG

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *