الاخبار

انخفاض ملموس وأمطار.. تطورات طقس فلسطين خلال الأيام القادمة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، توقعاتها لحالة طقس فلسطين خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث تتوالى درجات الحرارة بالانخفاض وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار، وذلك بعد ارتفاع متواصل للحرارة خلال الأيام السابقة.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون معتدلا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الخميس سيكون غائما جزئيا ومعتدلاً في معظم المناطق حارا نسبيا في الاغوار، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط امطار محلية متفرقة خاصة فوق المناطق الشمالية، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائما جزئيا باردا نسبيا في المناطق الجبلية ومعتدلاً في معظم المناطق، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ويتوقع سقوط امطار خفيفة متفرقة فوق معظم المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ولفتت الأرصاد إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون معتدلاً في المناطق الجبلية حاراً نسبياً في الأغوار، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

من جهته قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي عبر صفحته الشخصية على “فيس بوك”، “كتلة هوائية خريفية وانخفاض ملموس على الحرارة مُتوقع نهاية الأسبوع، بعد الأجواء الحارة نسبياً التي نعيشها نهاراً هذه الأيام”.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *