Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

جناح ڤاشرون كونستنتان “1755” ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي

وجهة جديدة بانتظار هواة جمع الساعات وعشاقها، خاصة المحبين للتنوع الغني للثقافة الإماراتية، حيث عاد جناح 1755 لدار ڤاشرون كونستنتان في فندق ماندارين أورينتال جميرا، في الطابق الثاني تحديداً، بمساحة أكثر اتساعًًا مع واجهة بحرية مذهلة تطل على مياه الخليج العربي الصافية.
ابتكرت الجناح المهندسة المعمارية ومصممة الديكور الداخلي السعودية الشهيرة المقيمة في دبي دانة المحيسن، مستوحية إلهامها بشكل إبداعي من البستكية، ليقدم الجناح رحلة غامرة تدمج التراث المحلي والتقاليد الثقافية والحرفية من خلال ورش العمل والخبرات المنسقة، وفي داخل هذا الصالون الفريد سيجد الزوار قطعًا فنية منسقة بعناية من منظمة “تشكيل”.

التراث الإماراتي في جناح 1755 لدار ڤاشرون كونستنتان بدبي

جناح ڤاشرون كونستنتان ‘1755’ ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي

تم إطلاق جناح 1755 لدار ڤاشرون كونستنتان أول مرة عالميًا في دبي عام 2022، ثم تم تكرار التجربة لاحقًا في خمس دول حول العالم. وعن إعادة هذه التجربة مرة جديدة في دبي، يعلق كريستوف راميل، المدير الإداري في دار ﭬاشرون كونستنتان الشرق الأوسط والهند وأفريقيا بالقول: “يسعدنا أن نعيد جناح 1755 إلى دبي، حيث نحتضن روح المنطقة والسعي نحو التميز الذي يميز ڤاشرون كونستنتان. يمتد التزامنا إلى ما هو أبعد من مجرد صناعة ساعات استثنائية؛ يتعلق الأمر بالحفاظ على البراعة الفنية والخبرة التي شكلت الدار منذ عام 1755. وداخل هذه الجدران، نقوم ببناء علاقات دائمة، وننسج القصص ونوثق الراوبط”.

لمسات بأنامل فنية في جناح 1755

جناح ڤاشرون كونستنتان ‘1755’ ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي

تتميز مشاريع دانة المحيسن وتعاوناتها النموذجية بالخصوصية العالية، مما يجسد بشكل أكبر كيف يقدم “جناح 1755 ” معاينة مثيرة لمستويات التصميم التي غالبًا ما يتم الاحتفاظ بها “خلف الأبواب المغلقة”. لقد استوحت إلهامها بشكل إبداعي من البستكية، حيث قامت بإنشاء تركيب من إطارات البلاط الطيني في المنطقة الرئيسية والتي تتميز بألوانها الدقيقة. قدمت تصميم منسوجات أرضية مخصصة تحاكي بسط الكثبان الرملية واستخدمت فن نسج الخوص القديم لصناعة ورق الحائط يدويًا وفقًا للتقاليد الخليجية، مما جعل هذه المساحة مليئة بالمراجع العابرة للزمن.

جناح ڤاشرون كونستنتان ‘1755’ ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي
جناح ڤاشرون كونستنتان ‘1755’ ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي

ولتعزيز العلاقات مع المجتمع المحلي، يتضمن جناح 1755 قطعًًا فنية منسقة بعناية من “تشكيل”، وهي منظمة غير ربحية تعمل على تعزيز الصناعات الإبداعية في دولة الإمارات العربية المتحدة. تم تقديم الفنان وسام شوكت إلى الدار عبر “تشكيل”، حيث توجد تحفته الفنية بالخط العربي داخل المجلس. تكمل هذه الأعمال الفنية ساعات ڤاشرون كونستنتان التراثية الحصرية المعروضة، والتي يتم إثرائها بمختارات من مجموعة متنوعة من الفنانين المحليين.

جناح ڤاشرون كونستنتان ‘1755’ ينبض بفن الحرفية مرة جديدة في دبي

حول ڤاشرون كونستنتان:

تأسست دار ڤاشرون كونستنتان عام 1755 وهي الأقدم في العالم من حيث العمل المتواصل في صناعة الساعات منذ حوالى 270 عاماً، محافظة بإخلاص على استمرارية تراثها الفخور في صناعة الساعات المتميزة وتطور أساليب التصميم عبر أجيال من الحرفيين المتمرسين. في ذروة ابتكار الساعات الراقية بأناقة رصينة، تقدم الدار ساعات بتقنيات جمالية وتقنية فريدة بمستوى عال من اللمسات الأخيرة.
تعيد ڤاشرون كونستنتان إلى الحياة إرثها الإستثنائي وروحها الإبداعية من خلال مجموعاتها: باتريموني وتراديسيونل وميتييه دار وأوڤرسيز وفيفتي سيكس هيستوريك و ايجيري. كما تقدم لعملائها المميزين الفرصة النادرة للحصول على ساعات كلاسيكية ضمن مجموعة “لي كوليكسيونور” المتنوعة بالإضافة إلى ابتكارات فريدة ومخصصة بفضلها قسم “لي كابينوتييه”.
وهنا يمكنك العودة إلى جناح 1755 الأول في دبي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *