Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

خلافات تأخر تسليم الدفعة الثانية من الرهائن في غزة – ما هي؟

كشف مصدر سياسي إسرائيلي مساء اليوم السبت 25 نوفمبر 2023 ، عن سبب الخلاف الذي أدى الى تأخير تسليم الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين من قبل حركة حماس في قطاع غزة .

وقال المصدر السياسي لقناة مكان الإسرائيلي ان نقاط الخلاف التي أدت لتأخير تسليم الدفعة الثانية من الرهائن تتعلق بالمساعدات الإنسانية التي يجب إدخالها الى شمال قطاع غزة.

وأشار الى أن الخلاف الثاني متعلق بقوائم المعتقلين والسجناء الأمنيين الفلسطينيين، مبينا أن المفاوضات الآن دخلت ذروتها.

وعبر المصدر السياسي الإسرائيلي عن تفاؤله من تسليم الدفعة الثانية من الرهائن الإسرائيليين قبل منتصف هذه الليلة.

وقال المصدر إن قطر تبذل جهودا لحل الأزمة والصفقة لا تزال قائمة.

من جهتها قالت القناة 12 الإسرائيلية إن إسرائيل هددت باستئناف عمليتها البرية إن لم يفرج عن الدفعة الجديدة من المحتجزين منتصف هذه الليلة.

ونقلت عن مصدر إسرائيلي قوله :” إسرائيل أوفت بجميع التزاماتها وحماس تحرج نفسها والوسطاء”.

من جهتها قررت كتائب القسام تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى حتى يلتزم الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الاغاثية لشمال القطاع، وعدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.

وفي اليوم الأول من الهدنة أمس الجمعة، أفرجت “حماس” عن 13 رهينة بينها 9 نساء و4 أطفال، فيما أطلقت إسرائيل سراح 39 أسيرا فلسطينيا بينهم 24 امرأة و15 طفلا، فيما دخلت 200 شاحنة من المساعدات وصهاريج الوقود إلى قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *