الاخبار

بالصور: أبو هولي يبحث مع السفير الياباني سبل دعم الاونروا

قام عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. أحمد أبو هولي بزيارة إلى مكتب الممثلية اليابانية في مدينة رام الله وكان في استقباله سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين السيد يونيتشي ناكاشيما، وسكرتير اول رئيس قسم التنمية الاقتصادية يوسكي تابوتشي ومستشار القسم الاقتصادي أسماء إبراهيم.

وبحث د. أبو هولي خلال زيارته التي تعد الأولى منذ تسلم السفير “ناكاشيما” مهامه في تشرين ثاني أكتوبر الماضي خلفاً للسفير “ماغوشي” أوضاع اللاجئين في المخيمات الفلسطينية، ودعم اليابان لوكالة الغوث الدولية “اونروا” وأخر المستجدات التي تشهدها القضية الفلسطينية.

ورحب د. أبو هولي بالسفير نكاشيكما، مشيدًا بعمق العلاقات المتأصلة والقوية بين اليابان وفلسطين.

ووضع د. أبو هولي السفير الياباني في صورة أوضاع اللاجئين المعيشية الصعبة في المخيمات الفلسطينية في ظل تدهور الأوضاع الاقتصادية وعدم قدرة الاونروا على تلبية احتياجاتهم المتزايدة بسبب ازمتها المالية، كما بيّن الخطر الذي يهدد حل الدولتين مع تولي اليمين الإسرائيلي المتشدد سدة الحكم في إسرائيلي.

واكد د. أبو هولي بان اليابان داعم رئيسي ومهم للأونروا، مشيراً الى ان الدعم الياباني للأونروا ساهم في تمكين الاونروا من تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين واستمرار عمل برامجها الاساسية ومساعداتها الطارئة في سوريا ولبنان و غزة التي ساهمت في التخفيف من معاناتهم.

وشكر د. أبو هولي الامبراطور الياباني والحكومة اليابانية والشعب الياباني على دعهم السياسي الدائم والمستمر للقضية الفلسطينية واستمرارهم في تقديم الدعم الاقتصادي لبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، معربا عن تقديره لدور الوكالة اليابانية للتعاون الدولي “جايكا” في دعم اللاجئين الفلسطينيين والمشاريع التي تنفذها داخل المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية عبر مشروع تحسين المخيمات الذي ينفذ بالشراكة مع دائرة شؤون اللاجئين، معرباً عن امله بان يتم توسيع عملها لتشمل المخيمات في قطاع غزة.

من جهته أكد “ناكاشيما” دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني ومؤسسات دولته وحل الدولتين، وكذلك استمرارها في دعم ميزانية وكالة الغوث الدولية (اونروا) للعام 2023 .

اللقاء وكيل دائرة شؤون اللاجئين انو حمام ومدير مكتب رئيس الدائرة هاني الرشدي .

3 (4).jpg

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.