Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

يتوجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا ، ويسعى ماكرون إلى تغيير في موقف أوكرانيا

يسعدنا في موقع سواح ميديا ان نقدم لكم اخر وافضل الحلول لأهم واكثر الأسئلة إنتشاراً سواء كانت الأسئلة التعليمية او الاسئلة العامة.

وفي هذا القسم نعرض اجابات لأهم الاسئلة التي تشغل بال القارئ العربي، وفي هذه المقالة سوف نعرض اجابة السؤال يتوجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا ، ويسعى ماكرون إلى تغيير في موقف أوكرانيا، ونتمنى ان نكون قدمنا المساعدة اللازمة.

يتواجد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في فرنسا حيث سيلتقي بالرئيس إيمانويل ماكرون يوم الجمعة ، حيث تسعى باريس إلى زيادة الدعم من المملكة الغنية بالنفط لأوكرانيا ضد الغزو الروسي.

وقال مكتب ماكرون إن الاثنين سيتحدثان يوم الجمعة على مأدبة غداء في قصر الإليزيه ، مضيفا أنهما سيناقشان “بشكل خاص الحرب في أوكرانيا وعواقبها على بقية العالم”.

الحاكم الفعلي ، المعروف على نطاق واسع باسم “MBS” ، ليس غريباً على فرنسا ، حيث يمتلك قصر Louis XIV الفخم بالقرب من فرساي خارج باريس ، وهو مبنى حديث يسعى إلى محاكاة مظهر القصور الإمبراطورية الفرنسية.

قد تستمر إقامة الأمير في فرنسا بضعة أيام ، ومن المقرر أن يحضر محمد بن سلمان أيضًا قمة باريس بشأن ميثاق التمويل العالمي الجديد الذي استضافه ماكرون يومي 22 و 23 يونيو.

كما سيحضر يوم الاثنين حفل استقبال سعودي رسمي لترشيح الرياض لاستضافة معرض إكسبو 2030.

ظل مقتل خاشقجي

تؤكد الرحلة على العلاقات الفرنسية الوثيقة بالفعل مع الدولة الخليجية الغنية بالموارد.

كان الأمير محمد قد ناقش بالفعل الصراع الأوكراني وجهًا لوجه مع ماكرون في آخر زيارة رسمية له إلى باريس في يوليو 2022.

قال الزوجان بعد ذلك إنهما يريدان التعاون “للحد من الآثار” على الدول الأخرى من غزو روسيا لجارتها.

ويواجه الأمير البالغ من العمر 37 عامًا ، والذي يشرف على إصلاحات اجتماعية واقتصادية شاملة ، انتقادات بشأن الحقوق في المملكة العربية السعودية ، وسيتعرض ماكرون مرة أخرى لضغوط لإبراز هذه القضايا في المحادثات.

في ديسمبر 2021 ، أصبح ماكرون من أوائل القادة الغربيين الذين التقوا بالأمير محمد في المملكة العربية السعودية منذ مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع أوصاله داخل قنصلية الرياض في اسطنبول عام 2018.

ووصف تحقيق أممي مقتل خاشقجي بأنه “قتل خارج نطاق القضاء تتحمل السعودية مسؤوليته”.

قررت وكالات المخابرات الأمريكية أن محمد بن سلمان “وافق” على العملية التي أدت إلى مقتل خاشقجي. وتنفي الرياض ذلك وتلقي باللوم على عملاء مارقين.

تعرضت زيارة محمد بن سلمان إلى باريس في عام 2022 لانتقادات من المعارضة اليسارية الفرنسية والمدافعين عن حقوق الإنسان ، الذين اتهموا ماكرون بالتخلي عن المبادئ لإغواء الرياض مع ارتفاع أسعار الطاقة في أوروبا بعد الغزو الأوكراني.

استقرار إقليمي

هدف ماكرون المعلن هو إقناع دول عدم الانحياز بالضغط على موسكو لإنهاء حربها على أوكرانيا.

أقرض طائرة حكومية فرنسية للرئيس فولوديمير زيلينسكي في مايو حتى يتمكن الزعيم الأوكراني من الانضمام إلى اجتماع مجموعة السبع في اليابان وكذلك حضور قمة جامعة الدول العربية.

وقال ماكرون بعد ذلك إن زيلينسكي تلقى “دعما واضحا للغاية من السعودية والعديد من القوى” في منطقة الخليج ، واصفا الرحلة بأنها “نقطة تحول حقيقية”.

وقال الإليزيه إن ماكرون ومحمد بن سلمان سيناقشان أيضا “مسائل الاستقرار الإقليمي” بما في ذلك على الأرجح الأزمة في لبنان ، حيث تتمتع السعودية بنفوذ قوي وتأمل فرنسا في إخراج البلاد من مأزقها السياسي.

قال دينيس بوشار ، خبير الشرق الأوسط في المعهد الفرنسي للعلاقات الدولية (IFRI) ، إن فشل المشرعين في بيروت يوم الأربعاء في انتخاب رئيس جديد يمثل فرصة لماكرون ومحمد بن سلمان “لمعرفة أين تقف الأمور وكيفية المضي قدمًا”.

وأضاف “السؤال هو ما إذا كانت المصالحة بين السعودية وإيران يمكن أن تساعد في تهدئة السياسة اللبنانية” ، مشيرا إلى أن طهران يمكن أن تلعب دورا من خلال تأثيرها على حزب الله.

وقال بوشار إن العوامل الأخرى التي يمكن أن تكون على قائمة غداء القادة تشمل دور إيران المحتمل في تهدئة القتال في اليمن ومخاطر برنامج طهران النووي.

العلاقات الدبلوماسية السعودية وجيوبها العميقة ستكون مطلوبة أيضًا من أجل قمة ميثاق التمويل الجديد ، والتي يقول الإليزيه إنها تهدف إلى “الجمع بين التمويل الخاص والعام حيث تشتد الحاجة إليه من قبل الناس وكوكب الأرض” مثل مكافحة تغير المناخ والفقر وحماية التنوع البيولوجي.

(أ ف ب)

وفي نهاية المقالة الخاصة بـ يتوجه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى فرنسا ، ويسعى ماكرون إلى تغيير في موقف أوكرانيا نتمنى ان نكون قد ساعدناكم في حل تساؤلاتكم، ونتمنى لكم التوفيق جميعاً، ونرجوا ان تقوموا بمشاركة المقال على منصات التواصل الاجتماعي لنشر الإفادة للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *