Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الصحة والجمال

النقرس.. التغذية السليمة للسيطرة على المرض

د ب أ

النقرس هو مرض يتسبب في تراكم حمض اليوريك في الجسم، مما يؤدي إلى حدوث التهابات وألم في المفاصل، وغالبًا ما يصيب مفصل إصبع القدم الكبير.

قالت الجمعية الألمانية للتغذية، إنه يمكن لمرضى النقرس تخفيف متاعبهم من خلال التغذية السليمة، حيث ينبغي الابتعاد عن الأطعمة المحتوية على “البيورين”، وهي المادة، التي يحولها الجسم إلى حمض البوليك المسبب لمتاعب النقرس، والمتمثلة في التهابات مؤلمة في المفاصل والعظام.

وأوضحت الجمعية أن الأغذية المحتوية على البيورين، هي اللحوم والنقانق وأنواع معينة من الأسماك مثل الرنجة والسردين، بينما ينبغي تناول العدس باعتدال لاحتوائه على البيورين أيضاً.

وأضافت الجمعية أن النظام الغذائي السليم لمرضى النقرس، يقوم على الخضراوات والفواكه الطازجة والحبوب والبطاطس، بالإضافة إلى البيض ومنتجات الألبان.

سوائل كافية

ومن المهم أيضاً شرب السوائل على نحو كاف، بمعدل يبلغ 3 لترات يومياً، حيث يساعد شرب السوائل بكثرة على طرد حمض البوليك من الجسم عبر التبول.

وينبغي على مرضى النقرس الابتعاد عن العصائر المحتوية على سكر الفاكهة “الفركتوز”، وكذلك البيرة، نظراً لأنها ترفع نسبة تركيز حمض البوليك في الدم.

وأشارت الجمعية إلى أنه يمكن لمرضى النقرس شرب الشاي والقهوة باعتدال.

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث لجسمك عند التوقف عن شرب المشروبات الغازية لمدة 30 يومًا

خطر على صحتهم| أشخاص ممنوعون من تناولها الشكولاتة.. هذا ما يحدث لهم

تحليل لغة جسد بيومي فؤاد خلال كلمته بمسرحية زواج اصطناعي “فيديو”

5 أبراج تتخلص من العلاقات السامة قبل نهاية 2023

طبيب يكشف أول علامة غير متوقعة على نقص المغنيسيوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *