Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الاخبار

الصحة العالمية تقول إن الناس غزة يموتون جوعا

حذر مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، اليوم الاثنين 18 مارس 2024 ، من أن الناس في غزة “يموتون جوعا” وأن أكثر من مليون شخص “سيكونون معرضين للخطر” ما لم يتم السماح بدخول المزيد من الغذاء.

وأضاف في منشور عبر منصة إكس ، أن حالة الجوع في غزة “مدمرة” وأن “المجاعة وشيكة ويمكن أن يكون لها عواقب صحية خطيرة فورية وطويلة الأجل”.

ولفت إلى أنه قبل 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، “كان هناك ما يكفي من الغذاء في غزة لإطعام السكان، وكان سوء التغذية أمرا نادرا”.

وأردف أن “الناس يموتون من الجوع في غزة، وهناك أعداد متزايدة من المرضى”، محذرا من أن “أكثر من مليون شخص سيكونون معرضين للخطر ما لم يتم السماح بدخول المزيد من الغذاء”.

والاثنين، قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل إن إسرائيل “تستخدم الجوع سلاحا” من خلال منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة.

وتقيد إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة، حيث يعيش حوالي 2.3 مليون فلسطيني؛ مما تسبب في شح إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود وأوجد مجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، في ظل وجود حوالي مليوني نازح في القطاع المحاصر منذ 17 عاما.

المصدر : وكالة سوا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *