Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

سدايا تعلن فتح التسجيل في 12 معسكرا لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5

عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أعلنَت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” اليوم، عن فتحَ باب التسجيل في المرحلة الأولى من معسكرات سدايا (علوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5) التي تقام حضورياً بالرياض خلال المدة من17سبتمبر إلى منتصف ديسمبر 2023م.

مسارات تعليمية متنوعة

ومن خلال 12 معسكرًا سيتم تدريب أكثر من 240 من الكوادر الشابة الوطنية في تخصصات التقنية عبر مسارات تعليمية متنوعة تهدف إلى تزويدهم بالمعارف التي تسهم في بناء وتطوير حلول وتطبيقات في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضحت “سدايا”، في انفوغراف، أن موضوعات المعسكرات تشمل الآتي:

استخراج البيانات وتحليلها.

تعلم الآلة.

معالجة اللغات الطبيعية.

رؤية الحاسوب.

التحليل التنبؤي.

البيانات الضخمة.

الأخلاقيات في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.

الفئات المستهدفة 

وأفادت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، أن هذه المرحلة تستهدف حديثي التخرج من حملة البكالوريوس والدبلوم في التخصصات التقنية ومن لديه إلمام بالبرمجة من المتخصصين بالتقنية وغير المتخصصين بما لا يزيد عن خمس سنوات من الممارسة؛ وذلك بهدف تطويرهم في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي وصناعة كفاءات وطنية قادرة على مواكبة التطور السريع في مختلف مجالات هذه التقنيات المتقدمة وتأهيلهم علميًّا للحصول على شهادات احترافية في المجال.

وأوضحت “سدايا”، أنه يمكن للراغبين الالتحاق بهذه المعسكرات من خلال زيارة الرابط.

#سدايا تتيح التسجيل في 12 معسكراً لعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي T5 لتدريب +240 من خريجي البكالوريوس والدبلوم بالتخصصات التقنية والممارسين التقنيين بالمملكة.
للتسجيل:https://t.co/pPsIgW2mrh pic.twitter.com/5mkLVULyqh

— SDAIA (@SDAIA_SA) August 20, 2023

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”

هي الجهة المختصة في المملكة العربية السعودية بالبيانات والذكاء الاصطناعي وتشمل، البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل، وكذلك هي صاحبة الاختصاص في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

أهداف “سدايا”

حوكمة البيانات والذكاء الاصطناعي.

توفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

ضمان الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي.

رؤية ورسالة “سدايا”

وتتمثل رؤية “سدايا” في الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات، فيما تتضمن رسالتها إطلاق القيمة الكامنة للبيانات باعتبارها ثروة وطنية لتحقيق طموحات رؤية 2030 عن طريق تحديد التوجه الاستراتيجي للبيانات والذكاء الاصطناعي والإشراف على تحقيقه عبر حوكمة البيانات، وتوفير الإمكانات المتعلقة بالبيانات والقدرات الاستشرافية، وتعزيزها بالابتكار المتواصل في مجال الذكاء الاصطناعي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *