Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
الفن والفنانين

محمد أبو داوود عن عادل إمام: “سعيد بتكريمي في دورة تحمل اسم الزعيم”


09:38 م


السبت 29 يوليه 2023

كتب مروان الطيب:
بدأ منذ قليل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح في دورته السادسة عشر والذي يقام مساء اليوم السبت بدار الأوبرا المصرية.

وشهد الحفل عدد من الفقرات الاستعراضية وسط حضور كبير لعدد من أبرز نجوم المسرح المصري وعلى رأسهم الفنان محمد رياض رئيس المهرجان القومي للمسرح.

ومن ضمن المكرمين الليلة الفنان محمد أبو داوود الذي عبر عن سعادته بالتواجد والتكريم بعد قرابة الـ 50 عاماً من العمل سواء على المسرح أو السينما أو التليفزيون.

وعن دورة الزعيم عادل إمام قال محمد أبو داوود “اسم عادل إمام على أي شيء يضيف شيء كبير وعلاقتي ومشواري طويل معاه وعملت أعمال كثيرة معاه متميزة سواء في السينما أو المسرح وسعيد بتكريمي في دورة تحمل اسم عادل إمام”.

وتحمل الدورة السادسة عشر هذا العام اسم الزعيم عادل إمام وسيتم تكريم عدد كبير من النجوم منهم الفنان الكبير صلاح عبدالله، النجم خالد الصاوي، الفنان رياض الخولي، الفنان محمد محمود، الفنان محمد أبو داود، الفنان أحمد فؤاد سليم، الفنان سامي عبد الحليم، والفنان رشدي الشامي.

ويتنافس في مسابقة العروض المسرحية هذا العام 37 عرضاً من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال العام الماضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك 5 عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي 5 عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ 6 عروض.

كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون بـ 3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ 6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ 4 عروض، أما عن وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، كما يشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان بعرض واحد أيضاً، واخيراً شركة كينج توت تشارك بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *